العدد 5014 - الأحد 29 مايو 2016م الموافق 22 شعبان 1437هـ

"ZenBo"... روبوت يرقص ويحكي القصص للأطفال

قدمت شركة "ASUS" اليوم الاثنين (30 مايو / أيار 2016) في فعاليات معرض "computex 2016"، تقنية جديدة في روبوت ZenBo، الذي يأتي بتصميم لافت للأنظار، مع مميزات تقدم الدعم للمستخدم، أو كرفيق للأطفال، إلى جانب مميزات ترفيهية أيضاً، حيث يمكن لروبوت ZenBo الاتصال بالأجهزة الذكية والتحكم فيها لدعم المستخدم.

هذا وتدعم تقنية روبوت ZenBo المستخدم في رصد الزائرين للمنزل من خلال كاميرة مدمجة، مع ميزة التحكم في فتح الباب عبر الروبوت، مع امكانية تحكم Zenbo  بالاضاءة في البيت الذكي، أو أجهزة التلفاز، المكيف، كما يتحدث بلغة تقليدية.

وأكدت "ASUS" أن الروبوت يأتي مع مميزات في التنقل الحر، مع امكانية تلقي الأوامر الصوتية من المستخدم، هذا إلى جانب لوحة بخاصية اللمس في وجه ZenBo، كواجهة ذكية للروبوت يمكن من خلالها تشغيل مكالمات الفيديو، التسوق عبر شبكة الأنترنت، هذا إلى جانب ميزة تدفق المحتوى ببث مباشر عبر الأنترنت.

كما أكدت "ASUS" على أن روبوت ZenBo سيقدم التنبيهات للمستخدم، في جدول المواعيد أو تنبيه لموعد تناول الدواء، ويقدم ميزة رائدة لكبار السن في إرسال رسائل تنبيه لأفراد العائلة في حالات الطوارئ أو في حالة سقوط المستخدم، مع امكانية ضبط التحكم في الروبوت ZenBo من خارج المنزل للتحقق من سلامة المستخدم في حالات الطوارئ.

ويستطيع ZenBo التفاعل مع الاطفال بالرقص، أو قراءة القصص بصوت مرتفع من مكتبة مدمجة في الروبوت، هذا كما عززت ASUS روبوت ZenBo ببرمجيات مطورة، يمكن من خلالها الدخول إلى بوت SDK للوصول لمعلومات أكثر عن الروبوت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:13 ص

      عالم الكتروني لا يخلق اللا جيل بعيد عن المشاعر، القصة ادا كانت من لسان الام او الاب او الاخ او الاخت يكن لها وقع خاص ، وليس من ربورت ، من الخطأ تربية الطفل بهده الطريقه ، وهدا تخلف تربوي بحجة التقدم التكنولوجي

    • زائر 3 زائر 2 | 8:47 ص

      انت مسكين

      العلماء تخترع و نت تقول كلامك

    • زائر 1 | 7:56 ص

      الدول العربية

      العالم تخترع و الدول العربية
      هذا سني وهذا شيعي
      و الفتن في كل مكان

اقرأ ايضاً