العدد 5018 - الخميس 02 يونيو 2016م الموافق 26 شعبان 1437هـ

بالصور... انجلترا تهزم البرتغال بهدف متأخر لسمولينج


سجل كريس سمولينج مدافع انجلترا الهدف الوحيد بضربة رأس قبل خمس دقائق على النهاية ليقود بلاده للفوز 1-صفر على عشرة لاعبين من البرتغال في مباراة ودية استعدادا لبطولة اوروبا لكرة القدم 2016 باستاد ويمبلي أمس (الخميس) 2 يونيو/ حزيران 2016.

ووضع قلب دفاع مانشستر يونايتد الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من البديل رحيم سترلينج من الجناح الأيسر عقب فشل الضيوف في ابعاد ركلة حرة نفذها كايل ووكر.

وافتقرت المباراة للمتعة وللخطورة على المرمى حتى جاء هدف سمولينج.

وطرد برونو الفيس مدافع البرتغال - التي أراحت كريستيانو رونالدو - بسبب مخالفة متهورة ضد هاري كين في الدقيقة 35.

وقال روي هودجسون مدرب انجلترا لمحطة آي.تي.في التلفزيونية بعد الفوز في ثالث مباراة ودية خلال 12 يوما "ليس سهلا على الإطلاق مواجهة عشرة لاعبين. أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا للغاية في الشوط الثاني خاصة في اخر نصف ساعة بعد إجراء التغييرات والدفع بلاعبين أكثر انتعاشا لنظهر بشكل جيد".

وانتظرت الجماهير التي كان بينها جوزيه مورينيو المدرب الجديد لمانشستر يونايتد حتى الدقيقة 23 من أجل أول محاولة على المرمى وكانت ضربة رأس سهلة من وين روني قائد انجلترا أنقذها روي باتريسيو حارس البرتغال.

ولم يكن هناك أي إشارة على أن لانجلترا متفوقة عدديا إذ هيمنت البرتغال على اللعب بالكامل في بداية الشوط الثاني.

ومن الأمور التي أثارت خيبة أمل المشجعين الانجليز هو رؤية الهداف هاري كين ينفذ الركلات الركنية والكرات الثابتة حتى استبداله في الدقيقة 78.

وأضاف هودجسون في إبراز للايجابيات "الهدوء خلال المباراة كان جيدا. كمباراة إعدادية كان من الأفضل مواجهة عشرة لاعبين لكني سعيد بالحفاظ على شباكنا نظيفة ولم يكن هناك أي إشارة على أنه من الممكن أن نتلقى هدفا".

وقال جوزيه فونتي مدافع البرتغال إن فريقه استفاد من زيارته لاستاد ويمبلي.

وقال لاعب ساوثامبتون "شعرنا بالإحباط بالتأكيد لكننا خرجنا من المباراة أقوى. أرى اننا كنا متماسكين ودافعنا جيدا. لم يصنعوا الكثير من الفرص في الشوط الثاني وأتيحت لنا فرصتان للتسجيل".

وتلعب انجلترا في بطولة اوروبا ضمن المجموعة الثانية بجانب ويلز وروسيا وسلوفاكيا بيما ستلعب البرتغال ضد ايسلندا والمجر والنمسا في المجموعة السادسة.

وتنطلق البطولة في فرنسا في العاشر من يونيو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً