العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

نودلز الصينية على طريقة الهاكّا

المقادير:

1 ملعقة طعام من زيت الذرة الصفراء – 1 حبة كبيرة الحجم من البصل مقطعة بالطول إلى شرائح رفيعة – 2 فصوص من الثوم مقطعان – 2 حبات من الزنجبيل الطازج المفروم فرمًا ناعمًا - 1 حبة من الجزر مقطعة بالطول إلى شرائح رفيعة – 1 حبة فليفلة حلوة حمراء مقطعة بالطول إلى شرائح رفيعة – 2 ملاعق طعام من الخل الأبيض – ملعقة طعام معجون الفلفل الحار – 2 مكعبات من مرقة الخضار ماجي مفتتان – 3 ملاعق طعام من صلصة الصويا قليلة الملح – 3 ملاعق طعام من صلصة المحار – 1 ملعقة طعام من زيت بذور السمسم – 650 غرام من نودلز البيض.

طريقة التحضير:

-1 يوضع قدر من الماء على النار ليغلي، ويحمى الزيت في مقلاة صينية مستديرة ذات قاعدة سميكة أو في مقلاة غير لاصقة إذا لم تكن متوافرة، ومن ثم يقلى البصل، والثوم، والزنجبيل، والجزر، ومزيج الفليفلة الحلوة بشكل سريع على حرارة عالية لمدة 30 ثانية. يوصى بعدم طهيها بشكل زائد لتحافظ على هشاشتها.

-2 يضاف الخل الأبيض، ويتم تبخيره، ومن ثم يسكب معجون الفلفل الحار، ومكعبا مرقة الخضار ماجي، وصلصة الصويا، وصلصة المحار، وزيت السمسم؛ يحرك المزيج قليلاً ومن ثم يوضع جانبًا.

-3 تطهى المعكرونة الصينية "نودلز" بالبيض لمدة 3 دقائق في الماء المغلي (يوصى باتباع تعليمات الطهو المتوافرة على العلبة بما أنها تختلف من ماركة إلى أخرى).

-4 تصفى وتضاف الخضار إليها؛ يحرك المزيج لمدة 10 ثوانٍ على حرارة عالية، ومن ثم يرفع عن النار ويقدم على الفور.

العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً