العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

ناصر بن حمد يرعى نهائيات آسيا للشباب 2016

ترأس رئيس اتحاد الكرة رئيس اللجنة المنظمة العليا لنهائيات كأس آسيا للشباب 2016 الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الاجتماع الأول للجنة المنظمة العليا للبطولة، والذي عقد ظهر أمس في قاعة الاجتماعات بالاستاد الوطني.

وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بالحضور، متمنيا لهم التوفيق في القيام بالمهام الموكلة للجنة المنظمة العليا خلال البطولة.

وبارك للحضور موافقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على رعاية البطولة، والتي تلعب منافساتها في الفترة من 13 وحتى 30 من شهر أكتوبر في ضيافة مملكة البحرين.

وأكد علي بن خليفة أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة محل فخر واعتزاز من قبل الأسرة الرياضية بشكل عام والكروية على وجه التعيين، مشيدا بجهود سموه المبذولة في خدمة الرياضة البحرينية على جميع الأصعدة، مؤكدا أن الرعاية السامية تأتي ضمن إطار حرص سموه على إنجاح كافة الأحداث الرياضية التي تستضيفها مملكة البحرين.

وأكد بأن رعاية سموه ستكون لها بالغ الأثر في  إنجاح البطولة، مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود في الفترة المقبلة؛ لضمان تنظيم مثالي يعكس كفاءة البحرين في احتضان الأحداث الكبيرة.

وخلال الاجتماع، شكر رئيس اللجنة المنظمة العليا جميع الحضور، مؤكدا لهم أهمية توحيد وتكثيف الجهود في الفترة المقبلة؛ لإنجاح استضافة الحدث الآسيوي، والذي يزور البحرين للمرة الأولى.

وقدم علي بن خليفة شرحا موجزا للحضور عن البطولة، مبينا أهمية إنجاز كافة المهام خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال تكاتف أعضاء اللجان العاملة في اللجنتين العليا والتنفيذية، بالتعاون مع الوفد المكلف من قبل الاتحاد الآسيوي للإشراف على البطولة.

كما قدم رئيس اللجنة التنفيذية علي البوعينين شرحا موجزا لمهام أعضاء لجنته.

واستعرض ممثلو الجهات المختلفة خطة العمل المتعلقة بالجوانب التنظيمية، كما قدم رئيس اللجنة المالية عارف العباسي الموازنة المالية للبطولة.

ملعب إضافي

وخلال الاجتماع، أوضح ممثل وزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج أن ملعب المحرق الجديد من الممكن إضافته لاحتضان مباريات البطولة.

وأشار إلى أن الملعب المتوقع تجهيزه خلال الفترة القليلة المقبلة هو معتمد من قبل الاتحاد الدولي، ومصمم حسب المواصفات العالمية، مبينا أنه سيتم مخاطبة الاتحاد الآسيوي؛ لبحث إمكانية استضافته عددا من مباريات البطولة.

برنامج يومي

كما استعرض المجتمعون الخطة الإعلامية المتعلقة بالبث التلفزيوني لمباريات البطولة، إذ ستكون قنوات "بي إن سبورت" الناقل الحصري لمباريات البطولة، كما ستخصص القناة برنامجا يوميا؛ لمتابعة جميع الأحداث المتعلقة بالبطولة الآسيوية، كما سيخصص برنامجا عبر الإذاعة؛ لتغطية وقائع البطولة.

ترويج سياحي

واستعرض ممثل هيئة البحرين للسياحة هشام الساكن الخطة الترويجية المتوقع تطبيقها في الشق السياحي على هامش البطولة.

وقال بأن موعد البطولة يتوافق مع موعد مهرجان البحر الذي تشرف عليه الهيئة، مشيرا إلى أن الهيئة ستستغل الفرصة للترويج عن البحرين والتعريف بالجوانب السياحية فيها.

واعتمد المجتمعون ترشيح ممثل هيئة السياحة ومجلس التنمية الاقتصادية؛ للانضمام إلى لجنة التسويق التابعة للجنة التنفيذية للبطولة.

جهود "الأولمبية"

وكشف ممثل اللجنة الأولمبية هشام البلوشي عن خطة متكاملة من قبل اللجنة لإنجاح الحدث الآسيوي.

وأشار إلى أن اللجنة ستعد برنامجا متكاملا لاستخلاص تأشيرات دخول الوفود المشاركة، على أن تتكفل أيضا بتقديم كافة المتطلبات والدعم الخاص لجميع الجوانب التنظيمية في البطولة.

تنسيق صحي

واستعرض ممثل وزارة الصحة ياسر المهدي الخطة التي سيتم تطبيقها على هامش البطولة.

وستتكفل الوزارة بجميع الجوانب المتعلقة بالجانب الصحي، إذ ستخصص سيارات الإسعاف للتواجد في كافة منشآت البطولة من ملاعب المباريات وملاعب التدريبات، بالإضافة إلى مقار سكن الوفود.

كما سيكون هناك تنسيق خاص مع اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

خطة أمنية

واستعرض ممثل وزارة الداخلية خالد الخياط كافة الاستعدادات المتعلقة بالجوانب والخطط الأمنية لاحتضان البطولة.

وأشار إلى أن عمل الجهات الأمنية يبدأ من وصول الوفود في مطار البحرين الدولي، ويستمر حتى في مقار السكن، بالإضافة إلى مرافقين المنتخبات في ملاعب التدريب والمباريات.

يشار إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة تضم في عضويتها كلا من : علي البوعينين نائبا للرئيس، خالد الحاج ممثل وزارة شؤون الشباب والرياضة، إبراهيم البوبشيت ممثل وزارة الإعلام ، هشام الساكن ممثل هيئة شؤون السياحة ، خالد الخياط ممثل وزارة الداخلية، جاسم بحر ممثل وزارة الصحة، هشام البلوشي ممثل اللجنة الأولمبية البحرينية، محمد المدني ممثل مجلس التنمية الاقتصادية، عضوا مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عارف العباسي وحافظ الدوسري، ومقرر اللجنة عباس العالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً