العدد 5020 - السبت 04 يونيو 2016م الموافق 28 شعبان 1437هـ

العاهل يزور الحرس الملكي... ويمنح الأوسمة التقديرية لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة

تفضل ملك البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد (5 يونيو/ حزيران 2016)، بزيارة الحرس الملكي، بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

فلدى وصول موكب جلالة الملك القائد الأعلى ترافقه كوكبة من خيالة الحرس الملكي كان في الاستقبال قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقد تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على جلالته، ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي، وتفضل جلالة الملك القائد الأعلى بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية جلالته، وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة بهذه المناسبة:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه وأعز ملكه

أصحاب السمو والمعالي والسعادة، أيها الحفل الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي صاحب الجلالة:

إنه لشرف عظيم لأبنائك بالحرس الملكي، وهم يتشرفون بزيارة جلالتكم في هذا اليوم المشهود، ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك، والذي أتشرف أن أرفع لمقام جلالتكم باسمي وباسم كافة منسوبي قوة الدفاع، أسمى آيات التهاني والتبريكات بقدوم الشهر الفضيل، والذي نتذرع به إلى الباري عز وجل أن يحفظكم وينعم عليكم بالصحة والعافية وطولة العمر، وأن يحفظ مملكتنا وشعبها من كل سوء ومكروه.

سيدي صاحب الجلالة:

ها هم أبناؤك الأبطال العائدون من ساحات وجبهات القتال والذين يتشرفون بتكريم جلالتكم لهم ومنحهم الأوسمة التي يستحقونها، قد عزز هذا التكريم من لدن جلالتكم في نفوس أبنائك معاني التضحية والشجاعة، والإقدام، والمحبة، والانتماء لهذا الوطن ولمليكه حفظكم الله.

سيدي:

أما أبناؤك المقاتلون المتواجدون حالياً في ساحات الرجولة والشرف، على الحدود الجنوبية للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، وعلى أرض اليمن الشقيق، في جميع الجبهات يقفون أقوياء بمبادئهم، وأعزاء بكرامتهم، يقاتلون بكل احترافية واقتدار، سنداً لإخوانهم ودفاعاً عن دينهم ونصرةٍ لعروبتهم.

سيدي صاحب الجلالة:

نستذكر في هذه الأيام المباركة، شهداءنا الأبرار والمصابين، التي لازالت ذكراهم تدوي في سماء وطننا دفاعاً عن الدين والوطن، فنسأل الله أن يرحم شهداءنا، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يشفي المصابين الذين قدموا التضحيات والفداء، في سبيل رفعة الدين، وعزة الوطن، ونصرة الأشقاء.

سيدي:

إن أبناءك في الحرس الملكي، يتسابقون في الانضمام إلى مجموعات القتال بكل عزيمة وإصرار، واضعين نصب أعينهم (إطاعة الله - والوطن - والملك)، مرتكزين على هذه المبادئ والقيم التي وضعتموها جلالتكم، منذ عهد التأسيس لقواتكم المسلحة الباسلة، والتي نشأ وتربى عليها أبناؤكم، حفاظاً على الدين والهوية والذود عن الوطن.

حفظكم الله سيدي للبحرين وللأمة العربية والإسلامية وأيدكم بنصره.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بعد ذلك ألقى الوكيل جمال مطلق العون قصيدة بهذه المناسبة بعنوان حنا جنودك يا حمد.

ثم تفضل جلالة الملك القائد الأعلى بمنح الأوسمة التقديرية لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية على أكمل وجه وذلك بعد عودتهم من جمهورية اليمن سالمين غانمين.

هذا، وقد رفع ضباط وضباط صف وأفراد الحرس الملكي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنين لجلالته دوام الصحة والسعادة وطول العمر، وقد بادلهم جلالته التهاني بهذه المناسبة الكريمة، داعياً الله عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة على جميع منتسبي قوة دفاع البحرين وأن يعيده عليهم وعلى أهل البحرين جميعاً والمقيمين على أرضها الطيبة وعلى الأمتين العربية والإسلامية باليمن والبركات.

وأضاف جلالته أنه مع إطلالة هذا الشهر الكريم ندعو الله عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن البواسل بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنهم فسيح جنانه مع الشهداء والصديقين، وأن يوفق رجالنا البواسل الشجعان الذين يؤدون واجباتهم السامية النبيلة داخل البلاد وخارجها وأن يمدهم بعونه وتوفيقه.

وأشاد جلالته بمواصلة الرجال الشجعان من الحرس الملكي لأداء المهمات السامية الموكلة لهم متكاتفين يداً واحدة مع إخوانهم من رجال أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين البواسل ضمن قوات التحالف العربي المشترك في عملية "إعادة الأمل" بقيادة المملكة العربية السعودية، وما يقومون به من جهود نبيلة في عمليات الإغاثة الإنسانية لكل ما فيه خير اليمن وشعبها العزيز، مضيفاً جلالته أن هؤلاء الرجال الشجعان هم دائماً موضع فخرنا واعتزاز أهل البحرين كافة.

بعد ذلك، توجه جلالة الملك القائد الأعلى إلى قيادة الحرس الملكي حيث قدم قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إيجاز عمليات، لجلالة الملك حيث أجرى جلالة الملك القائد الأعلى اتصالاً مباشراً مع عدد من رجال الحرس الملكي في موقع عملهم في الجمهورية اليمنية حيث يقومون بواجباتهم، وأعرب جلالته لهم عن فخره واعتزاز الجميع بهم وبما يقومون به من جهود نبيلة، معرباً عن تقديره لهم وتحياته لجميع الرجال البواسل العاملين معهم، وبادلهم جلالته التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنياً للجميع دوام التوفيق ودوام السداد.

حضر الاحتفال وزير شئون الدفاع وعدد من كبار الضباط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً