العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

السلطات الفرنسية تطلق تطبيقا أمنيا لـ (يورو 2016)

أطلقت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأربعاء تطبيقا لاستخدامه على الهواتف الذكية بإمكانه إرسال تحذيرات هاتفية حول الأوضاع الأمنية المحتملة، بما في ذلك الهجمات الإرهابية. وتأتي هذه الخطوة قبل يومين فقط من انطلاق كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) في فرنسا.

وذكرت الوزارة أن بإمكان الجميع استخدام التطبيق، الذي يطلق عليه اسم (اس ايه اي بي)، مجانا، ويمكن تحميله باللغتين الانجليزية والفرنسية على نظامي التشغيل (آي أو إس) و(اندرويد).

وهذا التطبيق يحذر المستخدمين في حوالي ثماني مناطق جغرافية - باستخدام بيانات تحديد الموقع الجغرافي - من احتمالية وقوع هجمات أو (أحداث استثنائية)، قد تؤدي إلى وقوع هجمات.

وأضافت الوزارة أنه من الممكن تحويل الإشعارات لكي تسمح "للمستخدمين بأن يكونوا سفراء للرسائل الأمنية في حالة وجود أزمة كبرى".

وتأتي تلك الفكرة ليكون المستخدمون على علم بأحدث المعلومات الرسمية، والتقليل من مخاطر المعلومات غير الرسمية التي تبثها وسائل التواصل الاجتماعي التي من شأنها أن تثير الذعر غير المبرر في بعض الأحيان، كما يعطي التطبيق نصائح حول كيفية التعامل مع الأحداث الطارئة.

وفي سياق آخر، أعلنت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) أن فريقا تابعا لها من قسم الأحداث الكبرى سيسافر إلى العاصمة الفرنسية باريس لدعم ما يقرب من 90 ألف من أفراد الأمن المنتشرين لتأمين البطولة.

وقال يورجن ستوك سكرتير عام الانتربول "إن الاستعدادات التي وضعتها فرنسا، تبدو وافية للغاية، ولكن تأمين فعالية مثل هذه تعتبر مسؤولية عالمية تتطلب تعاونا وثيقا بين سلطات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم".

وكانت فرنسا قد تعرضت لهجمات إرهابية العام الماضي، و السلطات الفرنسية في حالة تأهب قصوى لتأمين البطولة التي تقام كل أربعة أعوام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً