العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

وزير المالية الألماني يحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حذر وزير المالية الألماني فولفجانغ شويبله من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وخلال كلمة له أمام مؤتمر للمستثمرين تابع لمصرف (دويتشه بنك)، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي اليوم الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016) في برلين إن "خروج بريطانيا سيكون صعباً بالنسبة للجميع ولاسيما بالنسبة لبريطانيا".

كما حذر شويبله من أنه في حال خروج بريطانيا، يمكن للنموذج البريطاني أن يمثل أسلوباً للخروج من الاتحاد الأوروبي تنتهجه دول أخرى عن طريق الاستفتاء.

وأكد شويبله أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى المملكة المتحدة قوية، مشيراً إلى أن مواصلة الاندماج وتعزيز أوروبا هو الطريق الوحيد للتغلب على التحديات المستقبلية.

ورفض شويبله فكرة مواصلة تعميق الاتحاد في حال صوت البريطانيون في استفتاء الثالث والعشرين من يونيو/ حزيران الجاري للخروج من الاتحاد الأوروبي قائلا لمجلة "دير شبيغل" الألمانية: "لا يمكن أن نطالب بمزيد من الاندماج كرد على خروج بريطانيا".

وأضاف: "سيكون ذلك عملاً أخرق وسيتسأل الكثيرون ومعهم الحق عما إذا كنا نحن الساسة ما زلنا لم نفهم بعد".

واختتم كلامه بالقول إنه في حال صوت البريطانيون بغالبية بسيطة ضد الخروج "فيجب علينا أن نفهم ذلك على أنه تحذير وتنبيه لا أن نواصل عملنا ببساطة كما يحدث حتى الآن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً