العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

حرب شوارع في سرت الليبية... وقوات حكومة الوفاق تحاول تحقيق مزيد من التقدم

قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خلال المعارك ضد «داعش» في مدينة سرت - AFP
قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية خلال المعارك ضد «داعش» في مدينة سرت - AFP

خاضت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سرت أمس الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016) تستخدم فيها الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة في محاولة لتحقيق مزيد من التقدم في المدينة الخاضعة لسيطرة المتطرفين.

وقال مصور وكالة «فرانس برس» في سرت إن الاشتباكات بين الجانبين تدور على بعد نحو كيلومترين من مركز واغادوغو في وسط المدينة الساحلية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وتستخدم القوات الحكومية الدبابات التي تطلق قذائفها باتجاه مواقع متقدمة لتنظيم «داعش» في المدينة، والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بينما تخوض مجموعات منها مواجهات مباشرة مع عناصر تنظيم «داعش» بين المنازل.

ويعتمد التنظيم المتطرف على القناصة في محاولة لمنع تقدم القوات الحكومية.

كما حاول تفجير سيارة مفخخة في مجموعة من قوات حكومة الوفاق، إلا أنها تمكنت من «التعامل معها»، بحسب ما أفادت صفحة عملية «البنيان المرصوص» الخاصة باستعادة سرت في موقع «فيسبوك». وعلى طول الطريق بين مدخل سرت الغربي ووسط المدينة، تنتشر عشرات المدافع والسيارات الرباعية الدفع التي تحمل راجمات الصواريخ ومضادات الطائرات وعلى متنها عناصر من قوات حكومة الوفاق. وشاهد مصور «فرانس برس» القوات الحكومية وهي تخلي عدداً من الجرحى من عناصرها من مناطق الاشتباكات وتنقلهم في سيارات إلى خارج المدينة.وقال مقاتل تابع للقوات الحكومية مفضلاً عدم كشف اسمه: «الحرب كانت في البداية بالطائرات والمدفعية، والآن أصبحت حرب شوارع. نقاتلهم بين المنازل، ولن نتراجع حتى نقضي عليهم».

وكانت القوات الحكومية أعلنت في وقت سابق من أمس (الجمعة) على حسابي العملية العسكرية الخاصة بسرت في موقعي «فيسبوك» و»تويتر» أنها «تدك بالمدفعية الثقيلة تمركزات لداعش في محيط مجمع قاعات واغادوغو».

كما أعلنت أن سلاح الجو التابع لها نفذ عدداً من الغارات على مواقع تمركز للتنظيم في محيط قاعة واغادوغو واخرى داخل سرت.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً