العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

رود ستيوارت

نال المغني البريطاني رود ستيوارت لقب سير (وسام فارس الامبراطورية البريطانية) بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية التسعين، على ما أعلن قصر باكينغهام أمس السبت (11 يونيو 2016).

وقد منح النجم البريطاني هذا الشرف تكريماً لمساهمته في مجال الموسيقى والأعمال الخيرية. وقال المغني (71 عاماً) الذي باع عشرات ملايين الألبومات خلال مسيرته الممتدة على ستة عقود تقريباً، معلقاً «لا يسعني أن أطلب أكثر من ذلك».

وبات بإمكان ستيوارت أن يزيد لقب سير على اسمه لينضم بذلك إلى قائمة طويلة من فنانين بارزين في مجال الموسيقى نالوا هذا الشرف من أمثال بول ماكارتني وألتون جون. وتمنح الأوسمة الملكية مرتين في السنة بمناسبة العيد الرسمي لميلاد الملكة أو رأس السنة.

ويمكن لعامة الشعب أن تقترح أسماء ترى أنها أهل بالحصول على هذه الأوسمة وتقوم لجنة رسمية بدراستها. وترفع اللجنة قراراتها إلى رئيس الوزراء والملكة، للحصول على موافقة نهائية.

- وُلد رود ديفيد رود ستيوارت في 10 يناير 1945، في العاصمة البريطانية، لندن.

- مغني روك وكاتب أغاني بريطاني، نشأ وتربى في لندن.

- يعتبر واحداً من أفضل المغنين في تاريخ الموسيقى الإنجليزية.

- بدأ في مجال الغناء منذ العام 1961.

- ذاع صيته في بداية مشواره مع فرقة «The Face» الغنائية.

- حققت تسجيلاته مبيعات فاقت 100 مليون أسطوانة.

- تربع على عرش أفضل الألبومات مبيعاً في بريطانيا والولايات المتحدة مرات عدة.

- صُنف مرات عدة من بين أعظم المطربين، وفي العام 1994 دخل قاعة مشاهير الروك آند رول في الولايات المتحدة، وفي العام 2006 دخل قاعة مشاهير الموسيقى البريطانية، ويعد من بين أغنى أغنياء مطربي بريطانيا.

- حصل على العديد من الجوائز العالمية في مجال الغناء، منها: جائزة غرامي لأفضل ألبوم بوب تقليدي، جائزة الموسيقى الأميركية - جائزة الفنان العالمي، جائزة «إن.إم.آي» لأفضل ألبوم في بريطانيا، جائزة الموسيقى العالمية للمساهمة الرائعة في صناعة الموسيقى.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً