العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

"سامسونغ" تتجه نحو بيع 25 مليون هاتف من فئة "جالاكسي إس7" و "إس7 إيدج"

تتجه شركة سامسونغ إلى تحقيق مبيعات كبيرة عبر فئة هواتفها الرائدة الجديدة "جالاكسي إس7" و "إس7 إيدج"، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر من كوريا الجنوبية يُشير إلى أن الشركة قد تقوم بحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الحالي ببيع 25 مليون هاتف عالميًا من فئة "جالاكسي إس7" و "إس7 إيدج". وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016).

وأضاف التقرير بأن الشركة قامت بشحن 10 مليون هاتف خلال الشهر الأول من إطلاقهم، وباعت حوالي 15 مليون هاتف خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقد تؤدي تلك المبيعات إلى رفع إيرادات الشركة لتتفوق على نتائجها المالية في الربع الأول والتي بلغت 3.63 مليار دولار للأشهر الثلاثة الماضية.

وقد أدت نسبة المبيعات العالية للهاتفين إلى زيادة متوسط سعر البيع من 217 دولار في الربع الأول إلى 228 دولار في الربع الثاني، كما ساعدت على نفاذ الكمية الموجودة من هاتف جالاكسي إس 7 إيدج مقابل الجهاز الأصغر والأرخص جالاكسي إس 7.

ويعود النجاح الكبير الذي حققته الشركة في مبيعات هواتف جالاكسي إس 7 مُقارنًة بالنسخ السابقة إلى ثلاث عوامل تتعلق بالاستراتيجة التي اتبعتها شركة سامسونغ.

ويوضح التقرير بأن العوامل الثلاثة هي التسويق الناجح وأداء الهواتف الجيد والطرح في وقت مبكر، حيث قامت الشركة بطرح هواتفها الرائدة قبل ثلاثة أسابيع من إطلاق هاتف LG G5 والهاتف الذي طُرح في وقت لاحق HTC 10.

بينما قامت لاحقًا شركة سوني بطرح هاتفها الجديد إكسبيريا X Performance، كما قامت شركة آبل أيضًا بطرح أحدث هواتفها الجديدة الصغير iPhone SE بشاشة من قياس 4 إنش.

وقد لا تختلف هواتف"جالاكسي إس7" و "إس7 إيدج" عن النسخ السابقة جالاكسي إس 6 وإس 6 إيدج من الناحية الشكلية، إلا انها قدمت العديد من المميزات الجديدة والتحسينات الهامة مثل مُقاومة الغبار والماء ودعم بطاقات الذاكرة الخارجية والأداء الأسرع والتحسينات التي طالت الكاميرا الخلفية.

تجدر الإشارة إلى استعداد الشركة لطرح النسخة الجديدة من فئة هواتفها الرائدة Note، والتي ينبغي أن تصل إلى الأسواق في شهر أغسطس/آب القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:36 ص

      جالكسي اس سڤن ايدج

      تلفون قوي جداً ، من ناحية الاداء والمواصفات والمميزات ويحمل كاميرا وبطارية وسرعة ولغة تصميم خرافيه احترافيه مميزه بشكل رهيب
      مبروك سامسونج هذا التفوق والنجااح
      وننتظر النوت ????

اقرأ ايضاً