العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

حسن بن راشد على منصة التتويج في بطولة "كان" لقفز الحواجز

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتلى الفارس الشيخ حسن بن راشد آل خليفة منصة التتويج في الجولة الثامنة من بطولة قفز الحواجز ضمن فعاليات Global Champions Tour لعام 2016 والتي أقيمت في مدينة كان الفرنسية. وقد حقق الشيخ حسن بن راشد آل خليفة هذا الإنتصار بالجواد  ساينت كلير، وواحداً من 13 فارس استطاعوا إنهاء الجولة والذي قام بتصميم مسلكها المصمم العالمي يوليانو فيزاني.

 وقد أنهى حسن بن راشد الجولة بزمن قدره 37.36. وأقيمت الجولة النهائية في ميدان ديس هيسبيرايدس بمدينة كان، والذي يبعد 50 متراً عن المنطقة المشهورة عالمياً لا كرويست و كان الفارق بين الفرسان الستة الأوائل ثانية واحدة فقط بين كل واحدة منهم.

 وفاز بالمركز الأول الفارس البلجيكي الدولي إيغناس فيليبس الذي أنهى الجولة في زمن وقدره 36.27. والشيخ حسن بن راشد آل خليفة هو الفارس الأعلى ترتيباً في تصنيف لونجليس العالمي من بين الفرسان البحرينيين المشاركين في البطولة، وقد مثل المملكة في العديد من السنوات وحصد على العديد من النتائج الإيجابية.  وقال الشيخ حسن بن راشد  في هذا السياق: "إن بطولات Global Champions Tour دائماً ما تجعلني أقدم أفضل ما لدي. أحب أن أشارك بها، حيث إنك تنافس في أفضل بقع العالم وأكثرها جمالاً، وضد أفضل الفرسان في العالم، وفي أفضل المرافق.

 هذه الأجواء تشبه الحلم الجميل". وأضاف: "أنا سعيد للغاية بأن أفعل ذلك مجدداً. فرسي لم تشارك أبداً على هذا المضمار، ولكنها حصلت على مركز في منصة التتويج خلال أول مشاركة. إنها نجمة رائعة، وهي تدرك ذلك. أتمنى أن أشارك في العديد من البطولات القادمة التي ينظمها Global Champions Tour هذا العام وأن أستطيع أن أعتلي منصة التتويج حتى يتم عزف النشيد الوطني لمملكتنا الحبيبة.

 لقد كنت سعيداً للغاية بأن أرى عدد من الجمهور البحريني في هذه المناسبة، والذين قطعوا شوط طويل فقط للحضور وتشجيعي. أهدي هذا الفوز لهم ولجميع عشاق رياضة القفز في المملكة. أود أن أتقدم بالشكر أيضاً إلى الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة ولجميع الرعاة على ما قدموه من دعم لي. سأواصل تدريبي الجاد وتقديم أفضل ما لدي من أجل الفوز بأكبر عدد من المسابقات لمملكة البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً