العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

بالصور... مسن نيبالي يعود للمدرسة وعمره 68 عاما بعد أن منعه الفقر في الماضي

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أثبت الجد "دورما كامي"، ذو الـ68 عامًا، أن التعليم لا يقيده عمر. ففي كل صباح، يسرٍّح "كامى" لحيته البيضاء ويرتدى زيه المدرسي، ويمشي إلى المدرسة كل يوم متكئًا على عصاه من مقاطعة سيانجا بدولة نيبال ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الخميس (16 يونيو / حزيران 2016).

بعد أن منعه الفقر في الماضي من استكمال دراسته وتحقيق حلمه فى أن يكون مدرسًا، قرر "كامى" الأب لستة أولاد والجد لثمانية أن يعود إلى المدرسة مرة أخرى "ليهرب من الوحدة التى اعترته بعد وفاة زوجته"، حسبما نقلت صحيفة إكسبرس تريبيون الباكستانية عن تصريحه لوكالة الأنباء البريطانية رويترز.

فالساعة التى يقضيها "كامى" فى مشواره اليومي للمدرسة الثانوية والضوضاء التى تملأ أرجاءها بسبب التلاميذ الذى يبلغ عددهم مائتين هم أحب إليه من العزلة التى كان يعيش فيها فى منزله المكون من غرفة واحدة تعانى من تسريب فى السقف وانقطاع متكرر للكهرباء.

لذلك قد دعا "كويرالا" أحد المدرسين بمدرسة شيرى كالا بنيبال "كامى" لأن يحضر الدروس مع التلاميذ ووفر له الزى المدرسى كاملًا، مصرحًا لرويترز: "إنها المرة الأولى لى أن أدرِّس شخص فى عمر والدى". في الفصل يدرس "كامى" جنبًا إلى جنب مع طلاب يتراوح عمرهم ما بين 14 و15 عامًا والذين يلقبونه من "با" والتى تعنى بالعربية "أبى"، فيشاركهم "كامى" فى كل الأنشطة حتى فى لعب كرة اليد فى فناء المدرسة.

وقال "ساجار تابا"، أحد التلاميذ: "لطالما كنت أتساءل لماذا يحضر رجل فى عمره إلى المدرسة ليدرس معنا، ولكن مع مرور الوقت أصبحت استمتع برفقته".

وأضاف "تابا"- 14 عامًا- أن "كامى ضعيفًا فى تحصيل دروسه ولكننا نساعده بها". بالنسبة لـ"كامى" فقال أنه ينتوى أن يظل "يدرس حتى يموت" مضيفًا أنه يأمل أن يكون قدوة للآخرين حتى يتشجعوا ويتخطوا حواجز السن التي تشكل عقبة أمام تحقيق الأهداف.

وقد تداولت قصة كامى العديد من المواقع الخبرية مستعينين بصور التى التقطها له مصور رويترز الصحفى نافيش شيتراكار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً