العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

رئيس وزراء استراليا يعبر عن اسفه لدعوته داعية "معاديا للمثليين"

عبر رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول اليوم الجمعة (17 يونيو / حزيران 2016) عن اسفه لدعوته داعية اسلاميا دان المثلية الجنسية إلى افطار بمناسبة رمضان.

وكان الشيخ شادي السليمان دعي مساء الخميس الى المقر الرسمي لرئيس الوزراء في سيدني مع مسلمين آخرين تم اختيارهم بدقة، الى اول افطار يقيمه رئيس حكومة استرالي.

وفي خطبة في تسجيل فيديو يعود الى 2013 على موقع يوتيوب، يقول رئيس المجلس الوطني للائمة الاستراليين ان المثليين مسؤولون عن انتشار امراض وبالتالي عن "عواقب سيئة على مجتمعاتنا".

وقال ترنبول انه ما كان ليوجه اليه دعوة لو علم بآرائه حول هذه المسألة، مؤكدا ضرورة التسامح حيال مختلف الميول الجنسية والديانات.

واضاف رئيس الوزراء الاسترالي "اعتبر من غير المقبول وسادينه دائما، اي تصريح ينم عن قلة احترام حيال اي شريحة في المجتمع، سواء كان مرتبطا بالجنس او العرق او الدين".

وكان ترنبول اشاد في اوج حملته الانتخابية للاقتراع التشريعي الذي سيجري في الثاني من تموز/يوليو، بمساهمات المسلمين في الامة الاسترالية.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي "يجب ان اكون واضحا وهذا كان موضوع خطابي خلال الافطار، نحن المجتمع المتعدد الثقافات الاكثر نجاحا في العالم".

وكانت استراليا الغت خلال الاسبوع الجاري تأشيرة داعية اسلامي قالت الصحف انه رأى ان المثليين يجب ان يقتلوا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً