العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

الإصابة تبعد روزيسكي حتى نهاية "يورو 2016"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موقعه على تويتر اليوم السبت (18 يونيو/حزيران 2016) أن قائد منتخب تشيكيا توماس روزيسكي الذي تعرض لإصابة في فخذه خلال المباراة مع كرواتيا الجمعة لن يتمكن من مواصلة اللعب في كأس أوروبا 2016.

وخضع روزيسكي للفحص الطبي بالرنين المغناطسي الذي اظهر إصابته بتمزق في عضلات الفخذ، بحسب ما أكد طبيب المنتخب التشيكي بيتر زيمان في تصريح نقلته وكالة "سي تي كي" التشيكية.

وقال زيمان: "أن روزيسكي لن يشارك في أي مباراة خلال الأيام المقبلة وبالأخص المباراة الأخيرة في الدور الأول المقررة مع تركيا الثلاثاء المقبل، ونعتقد انه لن يلعب أي مباراة أخرى خلال هذه البطولة".

وتشكل إصابة روزيسكي ضربة قاسية للمنتخب التشيكي.

وكان روزيسكي، البالغ من العمر 35 عاما والذي وصل إلى نهاية عقده مع ارسنال الانجليزي، قد كشف خلال المباراة بأنه يعاني من إصابة عضلية في أعلى فخذه، مشيرا إلى انه قد لا يتمكن من مواصلة المشوار مع المنتخب لما تبقى من البطولة في حال نجح الأخير في تجاوز دور المجموعات.

وذكر روزيسكي انه اجبر نفسه على البقاء في أرضية الملعب من اجل مساعدة منتخب بلاده في مسعاه للحصول على نقطة التعادل "على رغم أني افتقدت إلى القوة، ولسوء الحظ دفعت الثمن".

وأبقت تشيكيا على حظوظها بتجاوز دور المجموعات بعدما حولت تخلفها أمام كرواتيا في منافسات المجموعة الرابعة بهدفين نظيفين إلى تعادل قاتل تحقق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر ركلة جزاء.

وتحتاج تشيكيا إلى الفوز بمباراتها الأخيرة ضد تركيا من اجل البقاء في دائرة المنافسة على بطاقة الدور ثمن النهائي الذي يتأهل إليه بطل ووصيف كل من المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، إذ كانت خسرت مباراتها الأولى أمام اسبانيا حاملة اللقب صفر-1.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً