العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

تعادل ثان مُخيب للبرتغال في «يورو 2016»

بلجيكا تقسو على ايرلندا... والمجر تخطف تعادلاً مثيراً من آيسلندا

لاعبو بلجيكا يحيون جماهيرهم بعد الفوز على ايرلندا - REUTERS
لاعبو بلجيكا يحيون جماهيرهم بعد الفوز على ايرلندا - REUTERS

خيَّم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخب البرتغالي بنظيره النمساوي أمس (السبت) في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليًّا في فرنسا.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث فيما حقق منتخب النمسا أول نقطة له في البطولة، وبقي في المركز الرابع الأخير.

وكان منتخب المجر واصل تصدره المجموعة إذ تعادل مع منتخب آيسلندا 1/ 1 في وقت سابق من أمس ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ايسلندا.

ويلتقي منتخب البرتغال مع المجر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل فيما يلعب منتخب النمسا مع آيسلندا في التوقيت نفسه. واستحوذ المنتخب البرتغالي على مجريات اللعب طوال مجريات اللعب وأهدر مهاجموه العديد من الفرص السهلة لتسجيل الأهداف وخاصة كريستيانو رونالدو الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 79.

في الوقت نفسه قدم المنتخب النمساوي أداء دفاعيا جيدا وتمكن من إيقاف كافة مفاتيح لعب المنتخب البرتغالي ليحصل على أول نقطة له في البطولة، ليجدد آماله في التأهل لدور الستة عشر.

لوكاكو يتلاعب بإيرلندا

وفي مباراة أخرى، عاد المنتخب البلجيكي بقوة إلى بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة في فرنسا، وذلك بعد فوزه الكبير على إيرلندا بثلاثة أهداف دون رد.

بلجيكا المتخمة بالنجوم كانت قدمت مباراة متواضعة أمام إيطاليا وخسرت بهدفين دون مقابل.

سجل روميلو لوكاكو هدفين قاد بهما منتخب بلجيكا للفوز على نظيره ايرلندا (3/ صفر) أمس (السبت) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى (العاشر من يوليو/ تموز الجاري).

وتقمص لوكاكو دور البطولة في صفوف منتخب بلجيكا وسجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 48 و69 وتكفل اكسيل فيتسل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وخسر منتخب بلجيكا في الجولة الأولى على يد نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين فيما تعادل منتخب إيرلندا في الجولة الأولى مع السويد 11.

وأنعش لوكاكو بذلك آمال المنتخب البلجيكي للتأهل لدور الستة عشر بعدما حصد أول ثلاث نقاط له ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب إيطاليا، الذي يتصدر الترتيب برصيد ست نقاط وتجمد رصيد ايرلندا عند نقطة واحدة متساوية مع السويد.

وسيطر منتخب بلجيكا على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية وسنحت للفريق أكثر من سبع فرص محققة للتسجيل في الوقت الذي قدم فيه منتخب ايرلندا مباراة متواضعة فنيا على مستوى جميع الخطوط دون أن يحقق أية خطورة تذكر على مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وهذه هي أول مباراة تجمع بين الفريقين منذ أن فازت بلجيكا على ايرلندا (2/ 1) في تصفيات كأس العالم 1998.

المجر تتعادل مع آيسلندا

وفي لقاء آخر، كانت آيسلندا على بعد دقيقتين من الفوز في ظهورها الأول ببطولة كبرى قبل أن يسجل بيركر سافارسون هدفا بطريق الخطأ في مرماه لتتعادل 1-1 مع المجر ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمس (السبت).

وتقدمت آيسلندا بهدف سجله جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول بعد خطأ من آرون جونارسون ضد سافارسون وجاء عقب خروج الحارس جابور كيراي بشكل خاطئ لإبعاد ركلة ركنية.

وسيطرت المجر على الكرة لفترات طويلة لكنها لم تهدد المرمى كثيرًا حتى أرسل نيمانيا نيكوليتش كرة عرضية منخفضة من ناحية اليمين حولها سافارسون بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 88.

العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً