العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

شقيق لزعيم "طالبان" الباكستانية السابق من بين 6 استسلموا للجيش

بيشاور (باكستان) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مسئولون إن السلطات الباكستانية استجوبت اليوم الإثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) ستة قياديين متشددين من بينهم عم وشقيق زعيم "طالبان" الباكستانية السابق حكيم الله محسود بعد أن استسلموا للجيش في مطلع الأسبوع.

وقد يضعف استسلام أفراد من أسرة حكيم الله تمرد "طالبان" الباكستانية المستمر منذ العام 2007. ويقود الملا فضل الله القوات الرئيسية لـ "طالبان" الباكستانية منذ العام 2013 خلفاً لحكيم الله الذي قتل في ضربة لطائرة أميركية من دون طيار. وكان إيجاز شقيق حكيم الله وعمه خير محمد قد بايعاً فصيلاً منشقاً قاده خان سيد الذي تقول تقارير إنه قتل أيضاً في هجوم لطائرة من دون طيار في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال مسئولون إن الرجلين وأربعة متشددين آخرين احتجزتهم السلطات بعد أن تعهدوا بإدانة العنف. وقال مسئول أمني بارز في كورام لوكالة "رويترز" طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مصرح له بالحديث لوسائل الإعلام "هؤلاء القياديين الستة من قبيلة محسود في وزيرستان الجنوبية استسلموا للجيش في منطقة كورام القبلية مساء السبت".

وقال مسئول عسكري في بيشاور رفض أيضاً ذكر اسمه إن الرجال نقلوا إلى ديره اسماعيل خان التي تبعد 235 كيلومترا جنوبي كورام للخضوع للاستجواب.

وأكد مسئول إداري في كورام أيضاً استسلام المتشددين هناك حيث هرب المئات من المتشددين بعد أن أجبرتهم عمليات الجيش الباكستاني على الخروج من معقلهم في وزيرستان الشمالية في العام 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً