العدد 5041 - السبت 25 يونيو 2016م الموافق 20 رمضان 1437هـ

المرباطي: المحرق الخيار الأفضل للإستاد الوطني الجديد

المحرق - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي أن مدينة المحرق هي قطعاً الخيار الأفضل لاحتواء الإستاد الوطني الجديد الذي أمر بإنشائه عاهل البلاد المفدى.

وجاء هذا الأمر السامي من جلالة الملك خلال لقاء جلالته مؤخراً برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، مؤكداَ جلالته دعمه للحراك الرياضي على الصعيدين المحلي والدولي وأفضى اللقاء إلى إعداد دراسة لإنشاء إستاد رياضي متكامل يساهم في تنمية قطاعي الرياضة والشباب في المنطقة وعلى مستوى المنطقة. ومن المؤمل أن يكون هذا التوجيه السامي معززاً لمكانة المملكة نحو استضافة المزيد من المسابقات الإقليمية والدولية إذ أثبتت المنطقة إمكاناتها في هذا المجال.

وأكد المرباطي أن المحرق تمتلك مقومات كبيرة تجعلها الخيار الأفضل لهذا المشروع، ومنها وجود مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة، وبعض المرافق التجارية والتراثية الكبيرة، ووجود الفنادق، والمستشفيات. كما أن قرب المحرق من العاصمة المنامة يسهم في شكل كبير في إيجاد البنى الخدمية الداعمة لهذا الإستاد مثل المزيد من الفنادق والمجمعات التجارية والمرافق الترفيهية والسياحية والثقافية والمؤسسات الحكومية مما سيجعل زوار الإستاد على مقربة شديدة من الأماكن الحيوية في المملكة خلاف المحافظات الأخرى.

مضيفاً أن المحرق حظيت في الآونة الأخيرة بالمزيد من المشاريع الإستراتيجية المتنوعة التي تخدم حتماً قطاعات متنوعة ومنها القطاع الرياضي. فقد شهدت المحرق مشاريع عقارية وتجارية وسياحية متنوعة تجعلها حتماً هي المقصد لجميع شرائح المجتمع والسواح والوافدين إلى المملكة وكثير منهم تستهويهم الأنشطة والبطولات الرياضية.

وبين المرباطي أن هناك مشاريع ضخمة على صعيد البنية التحتية دخلت حيز التنفيذ في المحرق مثل الشارع الدائري الذي سيساهم في سلاسة انسياب الحركة المرورية بشكل كبير، وربط المحرق بالعاصمة عبر جسر رابع، الأمر الذي سيهيئ بيئة مناسبة لوجود مثل تلك المشاريع الكبرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:26 م

      أحسن مكان هو سترة. على الأقل عندهم الألعاب النارية شغالة بشكل يومي وبالمجان.

    • زائر 4 | 5:51 م

      صج الحبيب فلتة من بدال مايقول سوة في البر اختار المحرق ولشغلة الثانية وين يسونة في المحرق يعني تبي يدفنون البحر و يبنون الملعب والله انكم اتفشلون

    • زائر 3 | 3:06 م

      نصراوي

      اقول خلك في شؤون البلدية ابرك لك و للرياضة
      لأن أي استاد بالقرب من أي مطار يسبب إرباك لعملية الطيران اذا كانت هناك مباراة دولية لأن أمنيا ممنوع تحليق أي طائرة فوق الملعب اذا هناك مباراة لفريق عالمي أو ما شابه ذلك.

    • زائر 1 | 1:30 م

      انتوا حديقه مو قادرين تصلحونها .. وتلحين تفتي بالاستاد بعد

اقرأ ايضاً