العدد 5045 - الأربعاء 29 يونيو 2016م الموافق 24 رمضان 1437هـ

تركيا: بعد «ليلة رعب وهلع» القتلى السعوديون اثنان و25 مصاباً

بعد حال من الرعب والهلع، عاشها السعوديون في تركيا وخارجها، بعد الانفجار الإرهابي الذي هز إسطنبول، طمأنت السفارة السعودية في آخر بيان لها أمس مواطنيها بتقلص القتلى السعوديين إلى شخصين فقط، والمصابين إلى 25 شخصاً ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (30 يونيو / حزيران 2016).

وأكد السفير السعودي في تركيا عادل مرداد مساء أمس الأربعاء (29 يونيو / حزيران 2016)، أن سعوديين اثنين فقط سقطا بين ضحايا تفجيرات إسطنبول، وذلك بعد أن أعلنت القنصلية السعودية في وقت سابق، تزامناً مع الحادثة، وفاة ستة مواطنين سعوديين، إلا أن العدد تقلص إلى اثنين بعد التدقيق في وثائق الضحايا، التي كشفت أن أربعاً منهم ليسوا سعوديين.وأكد السفير إصابة 25 سعودياً آخر في الهجمات الإرهابية، كما أشار إلى ورود بلاغات من أقارب المصابين، اتضح من خلالها أن هناك حالات في عداد المفقودين، بينهم أطفال، تم العثور على أربعة منهم وجارٍ البحث عن المفقود الأخير.

وكان أبرز القتلى الشاب السعودي عبدالرحمن فيض (18 عاماً) الذي انتشرت قصته على نطاق واسع، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اذ أصيب بطلق ناري في رأسه، إثر الاشتباك مع مسلحي التنظيم وهو في طريقه لشراء وجبة إفطار لإخوته الثلاثة المصابين الآن في مستشفيات تركيا. وكاد إبراهيم محمد أن يكون بين القتلى، لولا أنه عاد إلى قسم المفقودات للبحث عن حقيبته الشخصية، فتأخر خروجه من الباب المحاذي لصالة المغادرة، حيث وقع الانفجار الثاني وبدد الأشلاء في الأنحاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:23 م

      ، ذلك بما كسبت أيديكم ... دعمت الإرهاب في سوريا و شمال العراق و داعش كان يبيع نفطه من قبل أبن اردوغان بنص التقارير الروسية بعد اسقاط طائرتهم و مع الأدلة .... تملونهم بالسلاح و تسهلون عبرو الدواعش ، لقتل أخوتنا في العراق و سوريا و الأردن ....أنا أقول هذه الحكومات ستكتوي بنار الإرهاب التي دعمته

اقرأ ايضاً