العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

استطلاع يشير لتفاؤل الرؤساء التنفيذيين بقدرتهم على تحقيق أهدافهم بنجاح في 3 أعوام

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

 نشرت شركة "كي بي إم جي" الدولية استطلاع التوقّعات المستقبلية للرؤساء التنفيذيين حول العالم، للعام 2016، الذي يشير إلى تفاؤل الرؤساء التنفيذيين بقدرتهم على تحقيق أهدافهم بنجاح في ظل المشهد الاقتصادي، على رغم تيقّنهم بأنّ الأعوام القليلة المقبلة تحمل في طيّاتها تحدّيات لا محالة.

يتوقّع 72 في المئة من الرؤساء التنفيذيين أن تكون الأعوام الثلاثة المقبلة أكثر خطورةً وتحدّياً على مجالات أعمالهم من الأعوام الخمسين التي مضت، غير أنّهم واثقون من قدرة شركاتهم على تحقيق معدّلات النمو المنشودة. إلى ذلك، أوضح الرؤساء التنفيذيون بمعدّل أربعة من أصل عشرة أنّ توقعاتهم بالنمو هي نتيجةً لرهانهم على التحوّل الكبير الذي ستشهده نماذجهم التشغيلية على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، وهو ارتفاع بنسبة 12 في المئة مقارنةً مع استطلاع العام الماضي.

في هذا الإطار، يرى الشريك التنفيذي في شركة "كي بي إم جي" في البحرين، جمال فخرو أن هذا التفاؤل يمكن لمسه في البحرين كذلك، فيقول: "عندما ألتقي بالرؤساء التنفيذيين وبقادة الأعمال، غالباً ما يكون موضوع مستقبل أعمالهم ومستقبل الاقتصاد على رأس جدول أعمالهم. شهدنا في الفترة الأخيرة تقلّبات في الأسواق المحلّية نتيجةً لأسعار النفط المنخفضة، بيد أنّه من الجلّي أن تتخذ الشركات في البحرين خطوات تقي أعمالها من أي اضطرابات مستقبلية واعتمادها نماذج أعمال تحرص على استدامتها".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً