العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

موسكوفيسي يعتبر ان اقتراح بريطانيا خفض الضريبة على الشركات "ليس فكرة جيدة"

صرح المفوض الاوروبي للشئون الاقتصادية بيار موسكوفيسي اليوم الثلثاء (5 يوليو / تموز 2016) ان اقتراح وزير المال البريطاني جورج اوزبرون خفض الضريبة على الشركات الى اقل من 15 بالمئة لمواجهة اثار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ليس "مبادرة جيدة".

وقال لاذاعة "راديو كلاسيك" الفرنسية "يجب ألا نضع انفسنا في تنافس ضريبي مستفحل في ما بيننا، او في عملية اغراق نقدي".

واضاف ان اقتراح اوزبورن اذا ما تحقق "فهو يعني ايضا فقدان إيرادات كبيرة للغاية بالنسبة الى وزارة الخزانة البريطانية، في مرحلة تشهد اصلا عجزا مرتفعا جدا في بريطانيا".

وتابع موسكوفيسي "سأنتظر حتى يصبح لدى حزب المحافظين زعيم حقيقي، ولن يكون (جورج اوزبورن) من سيضع الموازنة المقبلة لبريطانيا".

وكان اوزبورن اعلن عزمه على خفض الضرائب على الشركات بشكل كبير، سعيا لامتصاص صدمة خروج البلد من الاتحاد الاوروبي، وما يواكب ذلك من مخاطر حصول تباطؤ اقتصادي وصولا الى الانكماش.

وحذر اوزبورن في مقابلة اجرتها معه صحيفة "فايننشال تايمز" من ان بريطانيا تحتاج من اجل مواجهة صعوبات الخروج من الاتحاد الاوروبي إلى "اقتصاد يتمتع بقدرة تنافسية فائقة"، وافضل وسيلة لتحقيق ذلك بنظره هي خفض الضرائب على الشركات.

واكدت صحيفة اوساط الاعمال ان الوزير البريطاني يريد خفض الضرائب إلى ما دون عتبة 15%، وهو ما اكدته وزارة المالية لوكالة فرانس برس.

وكان من المتوقع بالاساس خفض هذه الضريبة البالغة حاليا 20%، إلى 17% بحلول 2020، لكن اوزبورن يعتزم المضي ابعد ليثبت ان بلاده تبقى "مفتوحة امام الشركات".

وقال موسكوفيسي ان استقالة نايجل فاراج من رئاسة حزب الاستقلال المناهض للاتحاد الاوروبي "يثبت ان انصار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لم يعرفوا إلى اين هم ذاهبون، وانه لم تكن لديهم خطط لليوم التالي".

وتابع "اقول ايضا لمن يفكر بإجراء استفتاء في فرنسا، ان الاستفتاء يجرح ويحرق ويؤدي إلى الانقسام ولا يوصل إلى حلول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً