العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

الافراج عن دبلوماسي من سيراليون كان خطف في نيجيريا

شرطة نيجيريا
شرطة نيجيريا

اعلنت شرطة نيجيريا وسلطات سيراليون ان دبلوماسيا من سيراليون كان خطف الاسبوع الماضي في نيجيريا افرج عنه سالما أمس الثلثاء (5 يوليو / تموز 2016).

وكانت مصادر امنية نيجيرية اعلنت ان نائب سفير سيراليون في ابوجا الفريد نلسون وليامز خطف في الاول من تموز/يوليو بينما كان متوجها بسيارة من العاصمة الفدرالية الى كادونا التي تبعد مئتي كيلومتر شمالا لحضور مراسم عسكرية خارج المدينة.

واعلن قائد الشرطة النيجيرية دون ايونا اولا لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من ابوجا اطلاق سراح الدبلوماسي قبل ان يؤكده نائب وزير اعلام سيراليون كورنيليوس ديفو في فريتاون مساء الثلثاء.

ولم يكشف اي مصدر ملابسات انهاء عملية خطف او هويات الخاطفين. لكن مسئولا في مكتب الناطق باسم حكومة سيراليون اجيبو جالو اكد انه لم يتم دفع اي فدية.

وقال دون ايونا ان "الدبلوماسي التقى سفير سيراليون وعائلته (...) وهو في صحة جيدة"، مكتفيا بالقول ان رجاله "حددوا مكان احتجاز" نلسون وليامز بعد ظهر الثلثاء.

من جهته، اكد نائب وزير الاعلام في سيراليون في تصريح مقتضب للصحافيين ان "الافراج عن الدبلوماسي هو نتيجة دبلوماسية صامتة". وأكدت سلطات سيراليون ان البدلوماسي افرج عنه مع سائقه النيجيري حسين فولاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً