العدد 5054 - الجمعة 08 يوليو 2016م الموافق 03 شوال 1437هـ

سلاح الجو الليبي يقصف مواقع جديدة في درنة

أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي، التابعة للحكومة المؤقتة، في بنغازي عن تنفيذ سلاح الجو غارات على عدة مواقع تابعة لتنظيم "القاعدة" في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وأوضح بيان نشر في الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم السبت (9 يوليو/ تموز 2016)، أنه في ساعات الصباح الأولى "نفذ فريق رعد أم أي 17 سلسلة غارات جوية موجعة استهدفت تمركزات ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة درنة في كل من الميناء والمحكمة والكسارات والعمارات التركية"، بحسب صحيفة "بوابة الوسط" الليبية.

وفيما أكد البيان أن الإصابات كانت مباشرة، شدد على أنه لا صحة للأخبار المتداولة التي تتناقلها مصادر تابعة لتنظيم "القاعدة" عن استهداف مدنيين، كما حذرت غرفة عمليات القوات الجوية سكان مدينة درنة من التواجد قرب مقار "الجماعات الإرهابية" بمسمياتها كافة، والتي تتبع تنظيم "القاعدة".

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء التضامن أن الغارات خلفت 10 جرحى من المدنيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المباني السكنية.

على صعيد آخر، تشن قوات عمليات البنيان المرصوص التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، عمليات ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً