العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

الجودر: مدينة الشباب تتجه في نسختها السادسة إلى التدريب النوعي والاحترافي

81 برنامجاً و3780 فرصة تدريبية بزيادة 26.5%

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وزير شئون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر أن مدينة شباب 2030 في نسختها السادسة ستواصل تقديم البرامج التدريبية الاحترافية للشباب البحريني، والعمل على تطوير مهاراتهم وابداعاتهم ليتمكنوا من الدخول في سوق العمل بقية ومتسلحين بالخبرة التدريبية لمباشرة عملهم بحرفية عالية في ظل المنافسة والتطور الذي يشهده سوق العمل، وتدعيما لرؤية مملكة البحرين 2030، مؤكداً أن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت على إدخال تغييرات كبيرة وجدرية في البرامج التي تقدمها لهذا العام وجعلتها متناسبة تماماً مع تطورات سوق العمل في البحرين، وما شهده من نقلة نوعية في جميع مجالاته.

وأعرب الجودر عن شكره وتقديره لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه للمدينة في نسختها السادسة، مؤكداً أن وزارة شئون الشباب والرياضة اتجهت في مدينة الشباب لهذا العام إلى التدريب النوعي والتخصصي الذي يعتبر رهان المرحلة المقبلة في البحرين التي تتسم بمشاريع باهرة وتطور في كل القطاعات تتطلب تدريب الشباب والتركيز على النوعية لتقديم مخرجات تتلاءم مع متطلبات المرحلة وسوق العمل.

وبين ان التدريب المقرون بمتطلبات سوق العمل اثبت فاعليته وساهم في تدفق عدد كبير من الشباب البحريني لهذا السوق وهم يتمتعون بكفاءة عالية في المجال الفني ومدرب وفق أحدث التقنيات والبرامج.

وأكد في ذات الوقت الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال تدريب الشباب من خلال منظومة متكاملة تسعى من خلالها إلى القيام بواجبها الوطني على اكمل وجه؛ لتقديم مخرجات تتلاءم مع متطلبات سوق العمل وخاصة في مجال التدريب المهني.

وبين الجودر أن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت في هذا العام على زيادة البرامج والفرص التدريبية بنسبة 26.5 في المئة عن العام الماضي حيث سيتم تقديم 81 برنامجاً في مركز إعداد القادة ومركز الفنون ومركز العلوم والتكنلوجيا والمركز الإعلامي بفرص تدريبية تصل الى 3780 فرصة.

وأضاف وزير شئون الشباب والرياضة أن الوزارة ستقدم في مدينة شباب 2030 هذا العام برامج احترافية نوعية في العديد من المجالات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر برامج في تصميم المجوهرات واللغات والتصوير بأنواعه، وسيحصل المشارك على شهادات احترافية من الجهة التي قدمت الدورة كما سيتم أيضاً تنظيم بازار لدعم المشاريع الشبابية الصغيرة وإقامة معرض لتبيان مشاريع الشباب في المدينة.

وأكد الجودر على التعاون البناء بين وزارة شئون الشباب والرياضة والشريك الاستراتيجي "تمكين" في إقامة مدينة الشباب في نسخة العام 2016 والتي تنطلق في تاريخ (17 يوليو/ تموز الجاري).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً