العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

رئيس الوفد الحوثي لمشاورات السلام: عودتنا للكويت في التاريخ المحدد

أكد رئيس وفد «أنصار الله» (الحوثي) في مشاورات السلام اليمنية في الكويت محمد عبدالسلام، أن الوفد ملتزم بالعودة إلى الكويت وبما تم الاتفاق عليه مع مبعوث الامم المتحدة، وبما توافقنا عليه في ما يخص استمرار الالتزام بوقف الأعمال العسكرية ونقل لجنة التهدئة والتنسيق إلى مكان قريب من مسرح العمليات، وبما يضمن وقف الأعمال القتالية براً وبحراً وجواً.

ويعتبر هذا التأكيد رداً على الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي، الذي اكد خلال زيارته القصيرة لمأرب السبت الماضي، عدم عودة فريقه للحوار للكويت، مع مبادرة المبعوث الأممي اسماعيل ولدالشيخ أحمد، بحسب ما نشرته صحيفة "الراي" اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016).

وقال عبدالسلام الذي عاد منفردا إلى اليمن ليلة عيد الفطر، بعد مروره بالمملكة العربية السعودية، وخاصة ظهران الجنوب، في بيان صحافي «لقد اتضح جلياً من يتهرب من الحلول السلمية والسياسية (...) الذين باتوا يدركون أن الحلول السياسية ستفضي الى التوافق التام على السلطة التنفيذية، وهو ما يعتبرونه مشكلة مع مشاريعهم».

وأعرب عن التزامهم بالعودة للجولة المقبلة في الكويت في تاريخها المحدد «نؤكد بما التزمنا به في جولة المشاورات الاولى مع المبعوث الدولي وبالموعد المحدد لعقد الجولة المقبلة في الكويت، دون شروط مسبقة وبما توافقنا عليه في ما يخص استمرار الالتزام بوقف الاعمال العسكرية، ونقل لجنة التهدئة والتنسيق إلى مكان قريب من مسرح العمليات (يعتقد انه ظهران الجنوب) وبما يضمن وقف الاعمال القتالية براً وبحراً وجواً، والعودة الى مواصلة المشاورات في الكويت في تاريخها المحدد للوصول الى حلول شاملة، وفقا للمرجعيات المتفق عليها بما فيها القرارات الدولية ذات الصِّلة بالشأن اليمني، بما لا ينتهك السيادة الوطنية، مع تحفظنا على بند العقوبات، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة، وكذلك العمل على إزالة القيود الاقتصادية الجائرة».

واعترض على محاولة قوات هادي والاحمر التقدم لصنعاء، وقال «نعبر عن رفضنا واستنكارنا الشديد للقصف الجوي والتحشيد والزحوفات العسكرية في مختلف الجبهات، واستمرار الحصار الظالم وممارسة المزيد من القيود الاقتصادية، في مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه خلال جولة الكويت الاولى، ونؤكد أن للشعب اليمني والجيش والأمن واللجان الشعبية، الحق الكامل في الرد على هذا العدوان بمختلف الوسائل المشروعة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 8:01 ص

      4

      يعني كلام يوسف الفيشي يؤكد إن أنصار الله ....بأنهم لا يريدون المساعده من أحد لأنهم توكلوا على الله سبحانه وتعالى لا على إيران ولا غير إيران..مشكور لمسادنتك لي وانت مفتكر الآن قضيت علي بالضربه القاضيه !!! هارد لك.

    • زائر 3 | 11:57 م

      أكثر شيء أضحكني في الحوثيين أنهم عندما التقوا بمسؤول في الخارجية الأمريكية في الكويت، و طلبوا منه الضغط على الحكومة اليمنية و التحالف العربي، سألهم كيف يطلبون منه شئيا و هم ينادون كل 5 ثواني، (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود) ... ردوا عليه بأن هذا الشعار للإستهالك المحلي و هم لا يملكون أي قوة يمكن أن تهدد أمريكا ... ماخذين الجمبزة من إيران ههههههه

    • زائر 7 زائر 3 | 3:42 ص

      من وين عندك هذا الكلام. وين المصدر؟ و ثانيا السياسة عالم غريب!! لا تتعجب من شي… لا عداوة دائمة و لا صداقة دائمة… انها المصالح فقط.

    • زائر 2 | 11:07 م

      أنصار الله

      القيادي المناضل محمد عبدالسلام شخص محنك ولبق ومحب لبلده أتمنى له التوفيق..هؤلاء توكلوا على الله سبحانه وتعالى وليس على فلان وفلتان وغرب وشرق.

    • زائر 4 زائر 2 | 12:44 ص

      المشكله انه الي داعمهم يتفاخر
      وفوق هذا كله هم نفسهم يعترفون
      وانت تقول متوكلين على الله ومحد داعمهم؟!
      طالب مسؤول حوثي كبير، الأربعاء، المسؤولين الإيرانيين، بالبقاء بعيداً عن الصراع اليمني، وذلك بعد يوم من قول جنرال إيراني إن طهران قد ترسل مستشارين عسكريين لمساعدة الحوثيين الذين يقاتلون تحالفا بقيادة السعودية.
      وقال يوسف الفيشي عضو اللجنة الثورية للحوثيين، في تدوينة على “فيسبوك”: “كفى مزايدات واستغلال. على المسؤولين في إيران السكوت وترك الاستغلال والمزايدات بملف اليمن”.

اقرأ ايضاً