العدد 5057 - الإثنين 11 يوليو 2016م الموافق 06 شوال 1437هـ

توشيل يغربل صفوف دورتموند استعدادا للمنافسة على كافة الأصعدة في الموسم الجديد

حصد فريق بوروسيا دورتموند وصافة كأس ألمانيا والبوندسليغا في الموسم الماضي ولكن المدرب توماس توشيل يأمل أن يحقق فريقه بداية جديدة في الموسم المقبل من الدوري الألماني على رغم رحيل العديد من النجوم.

وبدأت اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) استعدادات دورتموند للموسم الجديد في غياب المدافع ماتس هوميلز ولاعبي الوسط ايلكاي جوندوجان وهنريك مخيتاريان الذين رحلوا عن الفريق قبل موسم واحد من نهاية عقودهم.

وقال توشيل في مؤتمر صحفي اليوم الثلثاء في "أشعر بأنها بداية جديدة.

وأضاف "ثلاثة لاعبين في غاية الأهمية رحلوا، ظاهرة غير طبيعية".

ولكن دورتموند استفاد من رحيل نجومه الثلاثة إذ حصد أكثر من 100 مليون يورو (111 مليون دولار) وخصص 60 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين جدد قادرين على تعويض رحيل هوميلز ومخيتاريان وجوندوجان.

ونجح دورتموند في ضم رافاييل جيريرو المدافع الفائز مع منتخب البرتغال بلقب يورو 2016، والمدافع مارك بارترا من برشلونة ولاعبي الوسط سيباستيان رودي وعثمان ديمبلي وميكيل ميرينو وسيباستيان رودي والمهاجم ايمري مور، في محاولة لإيقاف مساعي بايرن ميونيخ للتتويج بلقب البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي.

وقال توشيل "نريد منافسة الأندية الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، المنافسة على صدارة البوندسليغا، والفوز بلقب كأس ألمانيا".

المجموعة الجديدة من اللاعبين كلهم يمتلكون الموهبة ولكنهم من الشباب اليافع.

وقال توشيل "إنها مجازفة، ولكن المجازفة أيضا قد تؤتي ثمارها".

دورتموند ليس لديه خيار سوى البحث عن المواهب الجديدة التي تشق طريقها في ملاعب كرة القدم، بعد رحيل هوميلز لبايرن ميونيخ وجوندوجان لمانشستر سيتي ومخيتاريان لمانشستر يونايتد.

وأشار توشيل "نفقد نجوما من طراز عالمي، لقد بذلنا قصارى جهدنا للإبقاء عليهم ونعزز صفوف الفريق من حولهم، ينبغي الأخذ في الاعتبار أننا وصلنا لسقف إمكاناتنا".

ويعول دورتموند بشكل أساسي على جهود بيير ايمريك اوباميانغ وماركو ريوس بصفتهما أبرز نجوم الفريق.

وأكد توشيل "لقد قررنا التعاقد مع لاعبين يعطون قلبهم وروحهم لبوروسيا دورتموند، نريد أن نطور الفريق لينال ثقة الجماهير كما حدث في الموسم الماضي".

ورفض توشيل التعليق على اقتراب فريقه من ضم اندري شورله من صفوف فولفسبورغ، بعدما عملا سويا في فريق ماينز.

كما يعود ياكوب بلازتشيكوفسكي لصفوف بوروسيا دورتموند بعد انتهاء فترة أجازته وأيضا انتهاء إعارته لفريق فيورنتينا الإيطالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً