العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ

صحيفة «اليوم» السعودية تشيد بيقظة قوات الأمن بالبحرين

أشادت صحيفة «اليوم» السعودية بنجاح قوات الأمن بمملكة البحرين في القبض على المتهمين في ارتكاب جريمة تفجير قرية العكر الشرقي قبل أسبوعين، ومؤكدة بأن ذلك «يدل على يقظة رجال الأمن، وأنهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه خدمة الشيطان وموزعي الفتن وعقوق الأوطان».

وأشارت الصحيفة في كلمتها التي جاءت بعنوان (نجاح البحرين... درس لشياطين الفتن) إلى «أن العناصر الإرهابية المشتبه بتورطها في التخطيط لهذا العمل الإرهابي، الذي أدى إلى وفاة امرأة وإصابة أطفالها، تدربت على يد الحرس الثوري الإيراني الذي مازال يدرب المغرر بهم من المواطنين البحرينيين؛ للزج بهم في عمليات إرهابية شنيعة مازالت تحدث في مملكة البحرين بين حين وحين، في محاولة إيرانية يائسة لزعزعة أمن البحرين واستقرارها والنيل من سيادتها ووحدتها الوطنية، في سلسلة جرائم إرهابية أدانها العالم والهيئات الدولية وسائر الشعوب المحبة للأمن والسلام والاستقرار».

ونوهت الصحيفة بأنه «ليس مستغربا أن يكون المشتبه بهم قد تدربوا في إيران، على تنفيذ الأعمال الإجرامية، فأغلب الأنشطة الإرهابية في المملكة، وبلدان الشرق العربي يجرى تدريب مرتكبيها في إيران». موضحة بأن ايران مازالت تساعد أولئك الخارجين عن القانون في البحرين لصناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات، ومازالت إيران تقوم بتدريب أولئك الخارجين على القوانين والولاء للأوطان، داخل أراضيها وتزج بهم في البحرين وفي بلدان أخرى، لارتكاب عمليات إرهابية كزرع القنابل وتركيب المتفجرات وصناعتها في عمليات إرهابية مستمرة مازالت البحرين تئن تحت وطأتها، على الرغم من أن البحرين تحقق نجاحات مميزة في مواجهة آلة الإرهاب الإيرانية وأدواتها».

وبينت الصحيفة أن «دول العالم كلها أدانت العملية الأخيرة في مملكة البحرين، وأدانت كافة العمليات السابقة، وأدانت التدخل الإيراني السافر في الشأن البحريني، وأدانت تدخل حكام إيران في الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، وهي تدخلات سافرة مازالت تعود بالدمار والخراب والفتن وزرع الطائفية المقيتة في تلك البلدان التي مازال حكام طهران يحشرون أنوفهم في شئونها».

ووجهت الصحيفة من خلال كلمتها المجتمع الدولي وسائر دول العالم إلى «مواجهة آلة الشر الإيرانية، ووقف تدخلات إيران السافرة في الشأن البحريني وفي غيره من شئون الدول الأخرى، فلطالما أسفرت تلك التدخلات ومازالت تسفر عن محاولات طائشة وعبثية لتصدير الفوضى والإرهاب إلى العديد من دول العالم». مشيرة إلى أن «الأزمات الطاحنة التي تعاني منها سورية والعراق واليمن ولبنان، وكذلك ما عانته مملكة البحرين وعدة مناطق سعودية، وما حدث أيضا من عمليات إرهابية في الكويت، لم تكن لتحدث لو أن طهران لا تصدر شياطينها وإرهابييها وأفكارها الشريرة إلى الخارج».

وفي ختام الكلمة قالت صحيفة «اليوم» السعودية: «لقد حان الوقت الذي يجب فيه أن تتدخل الهيئات الدولية والدول الكبرى وكافة الدول المحبة للعدل والأمن والسلام والحرية لوقف إيران عند حدودها، ومنعها من ارتكاب حماقاتها ضد العديد من دول العالم، وقد حان الوقت للشعب الإيراني الحر أن يتخلص من جلاديه، وأن يثور عليهم لانتزاع حريته وكرامته من براثن طغمة فاسدة لا هم لها إلا نشر الفوضى في دول العالم، والزج بها في أتون الفتن والطائفية والحروب».

العدد 5060 - الخميس 14 يوليو 2016م الموافق 09 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً