العدد 5062 - السبت 16 يوليو 2016م الموافق 11 شوال 1437هـ

منتجو «سوالف طفاش: جزيرة الهلامايا»: كسرنا الخوف من الفيلم البحريني

حقق أعلى الإيرادات على شباك التذاكر

«جزيرة الهلامايا»، يلقى استقطاباً واسعاً من الجمهور البحريني والخليجي - تصوير أحمد ال حيدر
«جزيرة الهلامايا»، يلقى استقطاباً واسعاً من الجمهور البحريني والخليجي - تصوير أحمد ال حيدر

المنامة - منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المخرج البحريني يوسف الكوهجي، مخرج فيلم «سوالف طفاش: جزيرة الهلامايا» أن عروض الفيلم ستبدأ في دور السينما في كل من لندن والقاهرة بداية شهر أغسطس/ آب 2016. وأضاف الكوهجي بأن وصول الفيلم إلى دور العرض في كلٍّ من القاهرة ولندن يشكّل نجاحاً كبيراً للفيلم ومؤشراً على تحقيق طموح طاقمه بالوصول إلى العالمية.

وقال الكوهجي إن إيرادات الفيلم على شباك التذاكر البحرينية تجاوزت إيرادات أيٍّ من الأفلام التي عرضت خلال فترة عيد الفطر المبارك في جميع دور السينما البحرينية، ما جعل الفيلم يتفوق على الأفلام الأميركية والهندية التي عرضت خلال الفترة ذاتها. وأضاف بأن فيلمه الذي يعد باكورة الإنتاج السينمائي لشركة ايه كي استوديو AK STUDIO، احتل المرتبة الأولى على قائمة إيرادات الأفلام التي تعدها شركة البحرين السينما بشكل أسبوعي، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر شوال (الثاني من شهر يوليو/ تموز 2016) والذي يصادف أيام عيد الفطر المبارك.

من جانبهم، أشار مسئولو شركة البحرين للسينما إلى أن عروض الفيلم، التي بدأت مع حلول عيد الفطر المبارك، سوف تستمر ما دام هناك إقبال من الجمهور على مشاهدة الفيلم ودخول صالات العرض. وقد نظّمت شركة ايه كي استوديو عرضاً خاصاً للفيلم مساء الخميس الماضي (14 يوليو/تموز 2016) في سينما السيتي سنتر، حضره طاقم عمل الفيلم من فنانين وفنيين، كما حضره ممثلو الصحافة المحلية. وأدى تواجد أبطال العمل، على الأخص الفنانين علي الغرير وخليل الرميثي، إلى تزاحم جمهور السينما ومحبي الفنانين من بحرينيين وخليجيين لالتقاط الصور والتحدث مع الفنانين.

وحظي العرض الخاص هذا، بحضور جماهيري واسع من الأسر البحرينية والخليجية، التي استمتعت بالعرض وملأت قاعة العرض الذي تصل مدته إلى ساعة و53 دقيقة، بضحكاتهم كما عبروا عن استمتاعهم وتفاعلهم الشديد مع قصة الفيلم وافيشاته المضحكة.

ويستثمر الفيلم النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه المسلسل البحريني الكوميدي «سوالف طفاش» في البحرين والخليج الذي عرضت منه أجزاء عديدة على مدى السنوات السابقة، ويحكي قصة مرور طفاش بظروف صعبة تضطره للسفر إلى جزيرة «الهلامايا» لحلها وهناك تواجهه الكثير من المشاكل ويخوض الكثير من المغامرات.

المنتج أحمد الكوهجي والمخرج يوسف الكوهجي، أبديا سعادة شديدة للنجاح الجماهيري الذي حققه فيلمهما، ولتمكن الفيلم من الوصول إلى قلوب الجماهير. وعبر يوسف قائلاً «نفخر بهذا النجاح، وفي الواقع عملية تقديم فيلم بحريني أصبحت أمراً سهلاً اليوم، لكن الإنجاز الذي حققناه هو أننا كسرنا خوف ملاك صالات السينما من الفيلم البحريني».

وقال المنتج أحمد الكوهجي «تم افتتاح سبع صالات لعرض الفيلم، وصلت في أيام معينة إلى تسع صالات، كما حقّق الفيلم أعلى نسبة مبيعات على شباك التذاكر البحريني. لقد احتل فيلمنا المرتبة الأولى منذ بدء عروضه في عيد الفطر ولا يزال كذلك حتى اليوم».

مسئولو شركة البحرين للسينما أكّدوا من جانبهم هذا الإقبال الجماهيري، وأشاروا إلى أن قاعات عرض الفيلم امتلأت جميع مقاعدها، وإنه نظراً لنفاد التذاكر اضطر بعض الراغبين في مشاهدة الفيلم من جمهور دور العرض التابعة للشركة لحجز تذاكر العرض قبل أيام من تاريخ العرض.

حول الخطوة المقبلة التي يعتزمها كل من أحمد ويوسف الكوهجي، أشار يوسف إلى أننا سنحدد لاحقاً وجهة العمل، وسنقرر ما إذا كنا سنقدم فيلماً ثانياً أم إننا سنقدم جزءًا آخر من العمل. وأضاف «وضعنا في الفيلم كل طاقتنا، وفاجأنا رد فعل الجمهور الذين سعدوا بالفيلم لكنهم لا يزالون يطالبون بجزء آخر من المسلسل خاصة وأنهم اعتادوا على مشاهدة العمل خلال شهر رمضان من كل عام». وقال يوسف: «رغبة جمهورنا ستكون لها الأولوية بكل تأكيد في تحديد وجهة العمل، الاحتمال الأكبر هو أن نذهب لجزء جديد من المسلسل لكن الوقت لا يزال مبكراً لإصدار مثل هذا القرار، خصوصاً أننا لا نزال في الأسبوع الثاني منذ بدء عروض الفيلم، وربما نفكر في تقديم جزء ثان من الفيلم إن استمر إقبال الجمهور بالشكل الذي نشهده الآن».

يشار إلى أن الفيلم يتناول المغامرة التي يعيشها طفاش وجسوم في «جزيرة الهلامايا»، وهي موقع خيالي ابتكره الكاتب والمنتج أحمد الكوهجي. وتم تصوير الجزء الثاني من الفيلم في الهند وبالتحديد في الحدود بين منطقتي بانغالور وميسور. أما الجزء الأول من الفيلم فتم تصويره في استوديوهات ايه كي ستوديو في منطقة سند، فيما صوّرت أجزاء أخرى في مزرعة في منطقة جرداب. واستغرقت عمليات التصوير 10 أيام في البحرين و20 يوماً في الهند.

العمل من بطولة الفنانين علي الغرير، خليل الرميثي، عبدالله وليد، أحمد عيسى شملوه، سلوى بخيت، أمير دسمال، نورا البلوشي، نجيب النواخذة، سلوى الجراش. ويضم طاقمه الفني كلاً من مدير التصوير أحمد جالبوش، وأحمد جناحي في الموسيقى التصويرية، وياسر سيف في الماكياج، والعمل من تأليف أحمد الكوهجي وإخراج يوسف الكوهجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 10:03 ص

      لا يوجد هدف يفيد الاطفال

      اين الهدف الواضح و الراقي في الفيلم الذي يمكن ان يستفيد منه الاطفال ..
      اتصور انه لا ينبغي صرف أموال طائله عل فيلم فقط و فقط للضحك ..
      لماذا يتخلى ابطال الفيلم عن عادة الاستهزاء ببعضهم حتى لا يقلدهم اطفالنا و يستهزو بمن حولهم ..

    • زائر 11 | 10:02 ص

      المجامله لا تفيد في تطوير الاعمال الفنيه

      من الاشياء الجميله في الفيلم هي اماكن التصوير الخلابه التي تشد المشاهد .
      غير اني احسست اني دفعت مبلغ لاشاهد حلقه معتاده من حلقات سوالف طفاش المعتاده على التلفاز ..
      لماذا لا يتخلى بطلا الفيلم عن الكلمات الغير راقيه و التي يتأثر بها اطفالنا خصوصا انهما يعتبران قدوه للاطفال

    • زائر 10 | 4:45 ص

      صراحة

      انا رحته من يومين الفلم نوعا ما جيد للأطفال لكن محد كان في القاعة غيرنه احنه وبعد بداية الفلم جت عائلة ثانية

    • زائر 8 | 3:39 ص

      صراحة سوالف طفاش عمل تراثي ممتاز والفضل يعود لكاتب السيناريو والمؤلف علي الصايغ

    • زائر 7 | 3:20 ص

      أتمنى النجاح للفلم و التوفيق لطاقم الفلم...
      و لكن...كم أتمنى لو نستطيع الإرتقاء للعمل الكوميدي الجاد و المبدع و الذي لم يجسده أحد في تاريخ الفن الخليجي مثل فناني الكويت منذ ستينات القرن الماضي الى نهاية الثمانينات.
      الآن الغالب في الأعمال الخليجية إما الميلو دراما أو محاولات للكوميديا السطحية الخالية من أي عمق أو ذكاء حيث يبدوا أن الأعمال الكوميدية تنتج لمستوى الأطفال فقط لا للكبار كما كان في المسرح الكويتي في القرن السابق.
      أتمنى أن يتطور مستوى الفن عندنا و يرقى لما كان عليه الفن الخليجي.

    • زائر 6 | 1:52 ص

      ...

      بتوفيق اخوي خليل و اخوي علي .الله يوفقكم يارب .

    • زائر 9 زائر 6 | 3:45 ص

      يستاهلون الله يوفق الجميع .
      سعيدين بنجاح كلشي بحريني

    • زائر 5 | 1:19 ص

      زائى رقم ٢ انت ليش ما تتمنى الخير للناس. فاشل او مب فاشل انت ناقد اة مخرج لة منتج.

    • زائر 3 | 1:05 ص

      يستاهلون بصراحة
      انا امس رحته مع الاطفال واااجد حليو الفيلم ماتوقعته جذي يستاهل كل هالنجاح يكفي نشجع حد مبدع من ديرتنا واطفالنا استانسووو عليه

    • زائر 2 | 12:37 ص

      .. سبب نجاحه هو سمعة مسلسل . بس من تروح تجوف فلم تعرف انه فلم فاشل

    • زائر 13 زائر 2 | 11:11 ص

      سو مثله بعدين تعال تكلم :)

اقرأ ايضاً