العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

ماركيز يقطف ثمار شجاعته ويحرز جائزة ألمانيا للدراجات النارية

مارك ماركيز يحتفل بالتتويج
مارك ماركيز يحتفل بالتتويج

ساكسنرينغ (ألمانيا) - أ ف ب 

17 يوليو 2016

ابتعد دراج هوندا الإسباني مارك ماركيز، بطل 2013 و2014، في صدارة بطولة العالم للدراجات النارية فئة «موتو جي بي»، وذلك بعدما حقق الاحد فوزه السابع على التوالي في جائزة ألمانيا الكبرى التي شكلت المرحلة التاسعة لهذا الموسم، وأقيمت على حلبة ساكسنرينغ.

واستحق ماركيز فوزه الرابع على التوالي في المانيا ضمن فئة الكبار؛ لانه تمتع بالشجاعة الكافية لكي يستبدل دراجته باخرى مزودة باطارين مخصصين للحلبة الجافة تماما «سليك» قبل 12 لفة على نهاية السباق، في حين بقي الدراجون الآخرون على الإطار المتوسط.

وقدم ماركيز الذي يحقق فوزه الاول منذ 10 ابريل الماضي وتحديدا منذ جائزة الاميركيتين، اداء رائعا على حلبة لم تجف تماما وقطف ثمن شجاعته، لكنه استفاد ايضا من سوء تقدير الايطاليين اندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) وفالنتيو روسي (ياماها) اللذين تأخرا كثيرا في استبدال دراجتيهما بعد جفاف الحلبة في سباق استهله الدراجون تحت الامطار.

وتقدم ماركيز في نهاية السباق على البريطاني كال كراتشلو (هوندا) ودوفيتسيوزو، ووسع الفارق الذي يفصله عن مواطنه بطل العالم خورخي لورنزو وزميل الاخير في ياماها «الدكتور» روسي الى 48 و59 نقطة على التوالي، وذلك بعد ان اكتفى الاخيران بالمركزين الخامس عشر والثامن تواليا.

وأعرب ماركيز عن سعادته بعد فوزه الـ27 في فئة الكبار، قائلا: «كان خياري سيئا في بداية السباق في ما يخص الاطارات. لم يكن من السهل علي ايجاد الوتيرة الجيدة لكن ما ان استبدلت الاطارين حتى تغير الوضع واصبح مذهلا. لقد احسن فريقي في اختيار اطار سليك».

وفي فئة موتو 2، احتفل الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس)، حامل اللقب، بتوقيع عقد انتقاله الى فئة الكبار العام المقبل بافضل طريقة ممكنة، وذلك بانفراده في صدارة الترتيب العام بعدما حقق فوزه الرابع لهذا الموسم، وسط ظروف مناخية صعبة.

وانهى زاركو الذي وقع مع فريق «تيك 3» ياماها للموسم المقبل، السباق امام زميله المستقبلي الالماني يوناش فولغر (كاليكس) والاسباني جوليان سيمون (سبيد اب).

واستفاد زاركو من انسحاب منافسه الأساسي الإسباني اليكس رينس (كاليكس) منذ اللفة الثالثة، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 25 نقطة عن الاخير (151 مقابل 126) بعد سباق صعب للغاية لم يكمله سوى 15 دراجا من أصل 27.

وفي فئة موتو 3 التي اقيم سباقها تحت الامطار ايضا، حقق الماليزي الشاب خيرول ادهم باوي (هوندا) فوزه الثاني للموسم بعدما تقدم على الايطاليين اندريا لوكاتيلي (كاي تي ام) واينيا باستيانيني (هوندا).

العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً