العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

وزارة البيئة الصينية: تحسن جودة الهواء في مدن الصين خلال النصف الأول من العام الجاري

قالت وزارة البيئة الصينية يوم أمس الأحد (17 يوليو / تموز 2016) إن جودة الهواء استمرت في التحسن في أكبر مدن الصين خلال أول ستة أشهر من العام الجاري .

وأضافت الوزارة على موقعها على الانترنت إن أكبر 338 مدينة صينية حظيت بعدد أكبر من أيام الهواء النقي خلال النصف الأول من العام الجاري بالمقارنة مع نفس الفترة من 2015.

وقالت إن 76.7 في المئة من أيام الفترة ما بين يناير كانون الثاني ويونيو حزيران كان الهواء نقيا فيها بزيادة أربع نقاط مئوية عن العام السابق.

وأضافت إن مستويات الجزئيات المتناهية الصغر التي تعرف باسم بي.ام 2.5 وهي ملوثات دقيقة خطيرة تراجعت 17.9 في المئة عن العام السابق في العاصمة بكين .

وبلغ متوسط تركيزات بي.ام 2.5 نحو 64 ميكروجراما في المتر المكعب خلال النصف الأول وهو مايزيد بشكل ملحوظ عن المعيار الرسمي وهو 35 ميكروجراما ومعيار منظمة الصحة العالمية الذي لا يتجاوز عشرة ميكروجرامات في المتوسط سنويا.

ولم تعط الوزارة أسبابا لهذا التحسن في جودة الهواء ولكنه يأتي بعد اتخاذ تدابير متزايدة ضد ملوثات الهواء وضد استخدام الفحم بالإضافة إلى جهود معالجة الطاقة الزائدة في قطاع الصلب الذي يسبب تلوثا شديدا للهواء. وربما يكون التباطؤ في النمو الاقتصادي عاملا محتملا أيضا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً