العدد 5063 - الأحد 17 يوليو 2016م الموافق 12 شوال 1437هـ

"غوغل" تطور نظارة تدمج الواقع المعزز مع الافتراضي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت غوغل بإلغاء مشروع نظارة الواقع الافتراضي المستقلة التي كانت تعمل عليها، لكن على ما يبدو أن هناك شيء بديل تطوره غوغل وهو نظارة تدمج ما بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

لمن لا يعرف الفرق بينهم بعد، الواقع المعزز هو إضافة عناصر افتراضية إلى الواقع الفعلي، أي تعرض النظارة فيديو الواقع الذي تعيش فيه وتضيف له واجهات تطبيقات وغير ذلك معاً. أما الواقع الافتراضي فهو بيئة افتراضية بالكامل تعيش فيها من خلال النظارة.

ويبدو أن غوغل لديها شيء مميز وتريد أن تضرب عصفورين بحجر واحد، فكل ما نعرفه اليوم من أجهزة ونظارات فهي إما واقع افتراضي مثل اوكولوس ريفت وفايف، أو واقع معزز مثل هولو لينز.

نظارة غوغل الجديدة ستكون مستقلة بحد ذاتها أي لن تحتاج لهاتف ذكي أو كمبيوتر حتى تشغلها وتستفيد منها. بحسب المصادر المطلعة فإن جهاز غوغل الجديد مع أن لديه شاشة إلا أنه يميل أكثر ليكون ضمن خانة الواقع المعزز، أي سيشبه ما تقدمه هولو لينز أكثر مما هو الحال مع اوكولوس ريفت.

هذه النظارة ستكون نتيجة خبرات طويلة في الواقع الافتراضي مثل النظارة الكرتونية و منصة Daydream التي أعلنت عنها في مؤتمر المطورين الماضي والتي ستكون تركيز غوغل الكبير في هذا المجال، وكذلك شركة Magic Leap التي استثمرت فيها وتتخصص بما يعرف بتقنية الواقع المختلط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً