العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

تأكيد 6 وفقدان العشرات مع ارتفاع درجة التحذير من العواصف بالصين

تأكدت وفاة ستة أشخاص، من بينهم خمسة من عمال الصرف الصحي، شمالي الصين وسط تحذيرات من العواصف اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016)، بينما أعتبر العشرات في عداد المفقودين.

ورفعت السلطات في إقليم خبي درجة التحذير من الطقس السيئ إلى أعلى مستوى (اللون الأحمر)، حيث تأكدت وفاة شخص واحد ويسعى رجال الإنقاذ للعثور على 34 شخصا في عداد المفقودين بسبب العواصف.

وكان خمسة من العمال يقومون بإصلاح أحد منافذ الصرف في إقليم هيلونغ يانغ قبل وصول العواصف المطيرة في وقت متأخر أمس (الثلثاء) عندما استنشق أحدهم أبخرة سامة وسقط في المياه. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عدداً من زملاء العامل حاولوا إنقاذه فسقطوا أيضاً. ويعتقد رجال الإنقاذ إن الغاز الذي استنشقه العامل هو الميثان، ولكن يجري التحقيق في الأمر.

وتم إنقاذ اثنين من العمال، ولكن خمسة عمال، من بينهم الذي سقط أولاً، لقوا حتفهم.

وأصدرت سلطات الأرصاد الجوية الصينية اليوم إنذاراً باللون البرتقالي، وهو ثاني أعلى درجة بعد اللون الأحمر، بسبب العواصف الممطرة بأنحاء شمالي الصين.

وذكرت "شينخوا" أنه تم إلغاء إجمالي 169 رحلة جوية في مطار بكين الدولي، كما تعطلت خدمات القطارات.

ونقلت "شينخوا" عن مسئولين أن التوقعات الجوية تفيد بأنه من اليوم وحتى وقت متأخر غداً (الخميس)، تجتاح العواصف الممطرة مناطق من العاصمة بكين وحتى مدينة لياونينغ شمال شرقي الصين، وتصل إلى منغوليا الداخلية ويونان في شمال غربي الصين، حيث تصل كمية الأمطار إلى 240 مليمترا في بعض المناطق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً