العدد 5065 - الثلثاء 19 يوليو 2016م الموافق 14 شوال 1437هـ

إنجلترا تفرض قواعد صارمة للحد من السلوك غير اللائق في المباريات

قدم مسئولو كرة القدم الإنجليزية اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) قواعد جديدة للحد مما وصفوه بـ"السلوك غير المحتمل" الذي يصدر أحيانا عن اللاعبين والمدربين خلال المباريات.

وذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة كرة القدم الإنجليزية في بيان مشترك أن السلوك غير اللائق في المباريات وصل "إلى مستويات غير مقبولة" خلال المواسم الأربعة الماضية.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد سكودامور: "أجرينا مع أنديتنا مناقشات منذ فترة بشأن المخاوف من أن تتجاوز بعض النواحي في سلوك اللاعبين الحدود المقبولة، ومن مسئوليتنا جميعا ألا نتسامح مع مثل هذه الأنماط من السلوك".

وأضاف "هناك بعض الأشياء التي تكون واردة خلال اللحظات الحاسمة ذات التنافسية والسرعة العالية في كرة القدم. ما زلنا نتمسك بحماس الجماهير وشغفهم، ولكن على اللاعبين والمدربين أن يدركوا أن هناك خطوطا لا يفترض تجاوزها".

واعتبارا من الموسم الجديد، سيجرى إشهار البطاقة الحمراء في وجه أي لاعب يعترض على الحكام ويستخدم ألفاظا مسيئة أو يتعدى على الآخر جسديا بشكل عدواني".

وسيجرى معاقبة مسئولي الفرق بإشهار البطاقات في حالة إبداء سلوك يفتقد الاحترام أو إصدار ردود فعل غير لائقة على القرارات أو الدخول في مشاحنات أو الركض نحو حكم اعتراضا على قرار أو التعدي الجسدي.

وتتضمن القواعد أيضا، منح إنذار للاعب واحد على الأقل في حالة إحاطة اثنين من اللاعبين أو أكثر بالحكم.

كذلك سيجرى التعامل بشكل أكثر صرامة إزاء سلوك المتواجدين في المنطقة الفنية بالملعب.

وقال مارتين جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي "لدينا جميعا مسؤولية مشتركة لضمان مستويات عالية من الاحترام اعتبارا من أدنى مستويات المنافسة وحتى منافسات المحترفين".

وأضاف "والأهم من ذلك، لا نريد أن يكرر الشباب مشاهد المشاحنات أو تبادل الإساءة التي يرونها على شاشات التلفاز، في فناءات المدارس والمتنزهات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً