العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

لماذا برشلونة قبلة السواح الأولى؟


الوسط- ( تقرير)- محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تعتبر برشلونة واحدة من أكثر وجهات السفر اقبالا في العالم وتحديدا من دول الخليج، إذ تعد ثاني أكبر مدينة في إسبانيا ورابع أكثر الدول زيارة في العالم بما يقارب 60 مليون سائح سنويا.

وما يجعل برشلونة قبلة السواح الاولى في السنوات الاخيرة وجود عدد كبير من المتاحف والاسواق إضافة إلى المباني القديمة التي تتميز بعمرانها في الحي القديم "  Gothic Quarter" و ما خلفه ارث المهندس المعماري العالمي أنطونيو غاودي  مثل النصب الأكثر شهرة في اسبانيا "لاساجاراد" ( العائلة المقدسة) .

وعلى الرغم من أنها غير مكتملة ، فالكنيسة  تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحدة من أشهر الكنائس في العالم ، إضافة إلى متحف بيكاسو الذي تم إفتتاحه في العام 1963م،  وهو أول متحف مخصص كليا لعمل الفنان ، و يضم المتحف أكثر من 3500 عمل من أعمال بابلو بيكاسو  الشهيرة.

 

ملعب كامبنو الشهير

و تمتلك برشلونة أفضل فريق كرة قدم في العالم مما يساعدها على مشاهدة المباريات بشكل رائع في ملعب كامب نو و زيارة متحف الفريق غالبا ما يكون السبب للسياح بزيارة المدينة ويعتبر واحدا من أكبر الملاعب في العالم .

برشلونة على عجلتين

 و في العاصمة الكتالونية لا يكمن إستخدام الدراجات الهوائية فقط في فصل الصيف، بل تستخدم على مدار السنة. و تعد واحدة من أكثر الطرق متعة لإستكشاف المدينة في الهواء الطلق، و يمكن إستكشاف برشلونة التاريخية على عجلتين و التوقف عند بعض المواقع الأكثر شهرة.

برشلونيتا

تحتل شواطىء برشلونة مركز الصدارة لإطلالة رائعة على المدينة بدءا من بلاسا كولوم وصولا باسيج دي لا فيلا ، كما يمكنك العودة إلى الشاطئ على طول شارع أفينودا مرديانا Avinguda Meridiana أو على طول الطريق الذي إتخذته مؤخرا.

 و في الصيف تعتبر شواطئ برشلونه هي الأكبر جاذبية على الإطلاق فدرجة مياه البحر تكون أكثر راحة في نهاية شهر مايو، إذ حازت مدينة برشلونة بأفضل مدينة شاطئ في العالم من قبل محلة ناشيونال جيوغرافيك الشهيرة.إضافة إلى ذلك يعتبر شاطئ "برشلونيتا " من أصل سبعة شواطئ مختلفة في المدينة، من أفضل الشواطئ التي يرتادها أكثر من تسعة آلاف سائح، وتمتد أكثر من 4.5 كم من الخط الساحلي، كما انها واحدة من أكثر الشواطئ شعبية، وهى الأقرب إلى وسط المدينة.

الجبل السحري

 تعتبر الرحلة إلى مدينة الملاهي " تيبيداو"  (الجبل السحري) من أروع التجارب التي قد تعيشها خلال رحلتك. وهي أطول نقطة على كولسيرولا ريدج و يبلغ إرتفاعه (515 مترا ). ولديها أكثر من 25 مرافق ترفيهية منها الألعاب و المطاعم و المناطق التنزهية و أروع المناطق بانورامية للمدينة.

شارع لارامبلا

 لارامبلا  يعد الشارع الأكثر شهرة في برشلونة ، وكل سائح يأتي إلى المدينة يمشي الى لارامبلا مرة واحدة على الأقل ، و هو شارع واسع تصطف على جانبيه الأشجار والنخيل الاسبانية و يستضيف فناني الشوارع في الأزياء و الفنانين الذين يقومون برسم الرسومات و اللوحات و أكثر من ذلك ستجدوه في لا رامبلا. ويستطيع السائح التمتع بأشهى وألذ أنواع الأطعمة البرشلونية و يعتبر المطبخ الكتلوني من اكثر مطابخ البحر المتوسط ثراءا لتنوع الطعام و تعدد الاطباق وايضا لانه تختلف معظم الاكلات من فترة الى اخرى حسب فصول السنة.

المطاعم ( الحلال) في برشلونة

ومن المعروف أن شارع لارامبلا يتميز بوجود العديد من المطاعم التي سيتمكن السائح المسلم من تحديد عدد من وسائل الأغذية الحلال التي يريدها، منها المأكولات المغربية والتركية والهندية. بجسب ماذكر موقع حلال تريب.

 التابس ( الطابس) الاسباني وطبق البايلا

يتفق معظم الناس على أن المقبلات و الوجبات الخفيفة و المقبلات هي لوحات صغيرة تنشأ في إسبانيا، إذ يتم تقديمها يوما بعد يوم في الحانات و المقاهي في جميع أنحاء إسبانيا. وعلى الرغم من أن مفهوم التابس لا يتغير في جميع أنحاء البلاد إلا أن الكثير لا يدركون أن التابس تأتي في أشكال مختلفة كثيرة، و يمكن أن تختلف إختلافا كبيرا في جميع أنحاء إسبانيا حتى من مدينة إلى مدينة الامر ينطبق ذاته مع طبق البايلا الذي يختلف اعداده في برشلونة عنه في فلنسيا. وهو طبق رز يضر بالزعفران وزيت الزيتون مع ثمار البحر او اللحوم بحسب الذوق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:12 م

      مدينه جميله ولكن مدينه قرطبه اجمل بعمارتها الاسلامية العربية ، على فكره شارع الرمبلا معناه بالعربية الرملة لانه ينتهى الى ساحل البحر ، الكاتدرائية القديمه تقع في شارع متفرع منه

    • زائر 4 | 10:12 ص

      حدها 3 ايام

    • زائر 3 | 8:41 ص

      مدينتي

    • زائر 2 | 8:39 ص

      البارسا دائما

      لأن هناك عملاق في عالم الكره إسمه البارسا - لأن هناك بلاي ستيشن ساحر فذ إسمه ميسي - لأن هناك الإبداع بعينه من شعب كتالونيا العظيم. (Barca 4 ever)

    • زائر 1 | 8:01 ص

      لقد زرتُ برشلونة وما أجملها من برشلونة

اقرأ ايضاً