العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

الإصابة تُغيب لاعب إسبانيا لكرة السلة غاسول عن "ريو 2016"

 

 

 

أعلن الاتحاد الأسباني لكرة السلة اليوم الخميس (21 يوليو/ تموز 2016)، أن اللاعب مارك غاسول لن يتمكن من المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو "ريو 2016" بسبب عدم تعافيه بعد من إصابة في القدم اليمنى.

وقال الاتحاد الأسباني لكرة السلة في بيان له: "مارك غاسول لم يحصل على الإذن الطبي من أجل أن يحقق هدفه، ولهذا فإنه لن يشارك في دورة الألعاب الأولمبية".

وتعرض غاسول (31 عاما)، أحد أهم لاعبي كرة السلة على مستوى العالم لإصابة في الثامن من فبراير الماضي خلال مباراة في الدوري الأمريكي للسلة "إن بي إيه" مع فريقه ممفيس جريزيلس.

وبعد بضعة أسابيع، خضع اللاعب الأسباني لإجراء عملية جراحية، غاب على إثرها عن باقي منافسات الموسم، ولكنه احتفظ بأمل اللحاق بأولمبياد ريو 2016.

وشارك لاعب جريزيلس في معسكر المنتخب الأسباني لكرة السلة في الأسابيع الأخيرة، استعدادا للدورة الأولمبية، التي تنطلق في الخامس من أغسطس المقبل، ولكنه في النهاية لم يتمكن من التعافي في الوقت المناسب.

وأشاد الاتحاد الأسباني بالعمل "المكثف الفردي والمجهود الكبير"، الذي بذله الشقيق الأصغر لباو غاسول، من أجل التعافي.

ويمثل غياب غاسول ضربة موجعة لأسبانيا المرشحة للفوز بميدالية في ريو .2016

وحصد المنتخب الأسباني لكرة السلة الميدالية الفضية في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012.

وتلعب أسبانيا، التي تضم بين صفوفها اللاعب المتألق باو غاسول في المجموعة الثانية في منافسات كرة السلة في الدورة الأولمبية القادمة، بجانب منتخبات الأرجنتين والبرازيل وليتوانيا وكرواتيا ونيجيريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً