العدد 5069 - السبت 23 يوليو 2016م الموافق 18 شوال 1437هـ

السفير الروسي يزور مدينة الشباب ويشيد بجهود البحرين


ضاحية السيف – وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر بمعية سفير جمهورية روسيا الاتحادية فاغيف غاراييف بجولة في مدنية شباب 2030 والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي "تمكين" وذلك بحضور دبلوماسي السفارة الروسية والوكلاء المساعدين في الوزارة.

وتجول الوزير والسفير الروسي في مراكز المدنية واستمعوا الى شرح عن مركز إعداد القادة والذي يقدم العديد من البرامج التي تعمل على تأسيس القادة وتزويدهم بالمهارات القيادية والمركز الإعلامي والذي يشتمل على باقة من البرامج الإعلامية المتطورة ومركز العلوم والتكنولوجيا والذي يجمع من البرامج التي تنمي الحس العلمي لدى الشباب ومركز الفنون ويضم العديد من البرامج التي تعزز الذائقة الفنية لدى المشاركين كما اطلع على البرامج المخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الجولة قدم الوزير هدية تذكارية الى السفير الروسي. 

وبهذه المناسبة، أشاد السفير الروسي بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة مملكة البحرين ووزارة شئون الشباب والرياضة في تزويد الشباب البحريني بالخبرات اللازمة له للدخول في سوق العمل وتهيئته بالصورة الحديثة مشيرا الى أنه زار المدينة في العام الماضي ولاحظ التطور الواضح في البرامج التي تقدم للشباب وما يميز المدينة في هذا العام زيادة البرامج وخاصة الاحترافية منها.

وتقدم الى وزارة شئون الشباب والرياضة بمقترح لتبادل الزيارات بين الشباب الروسي والبحريني بحث يمكن للشباب الروسي زيارة المدينة والتعرف على مركز المدينة والالتقاء بالشباب البحريني كما يمكن للشباب البحريني زيارة روسيا والاطلاع على الأنشطة والبرامج التي تقدم والاستفادة من التجربة الشبابية الروسية مضيفا الى انه تم تقديم مقترح آخر بفتح مركز جديد لتدريب الشباب البحريني على الطرق الدبلوماسية لتخريج شباب بحريني قادر على تمثيل مملكة البحرين في الدبلوماسيات المختلفة.

من جانب آخر، انطلقت فعاليات الأسبوع الثاني من مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة، حيث انتظمت مختلف الصفوف في تقديم برامجها في مراكز إعداد القادة والعلوم والتكنولوجيا والفنون والإعلامي، والمقسمين على مدار اليوم للفئتين العمريتين 9-14 سنة و15-25 سنة.

وبدأ أمس برنامج "سمو" الذي يقدمه مركز إعداد القادة للمرة الأولى ضمن برامج المدينة هذا العام، والذي يستهدف تشجيع اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، وهو البرنامج الذي خصص إلى ذوي الاعاقات العقلية البسيطة، حيث قام المشرفون على البرنامج والمدربين تطبيق مجموعة من تدريبات كسر الحواجز وتعريف المشاركين بما يتضمنه البرنامج.

فيما واصل مركز العلوم والتكنولوجيا تقديم حزمة من البرامج العلمية المبسطة للفئة العمرية من 9- 14 سنة مثل برنامج mad science الذي يعمل على تعريف هذه الفئة العمرية بالمسائل العلمية بطرق سلسلة يمكن استيعابها بسهولة مثل توصيل الحرارة والكهرباء الساكنة والمتحركة، وذلك لتحفير الطلبة من الفئة العمرية الأصغر على الاقبال على دراسة العلوم من خلال التركيز على البرامج العملية بصورة أكبر من الشرح النظري.

واحتضن المركز الإعلامي فصلا خاصا عن إعلامي المستقبل يتم خلاله شرح قواعد العمل الصحفي للطلبة لتعريفهم بآليات العمل الصحفي والإعلامي من خلال باقة إعلامية تتضمن برامج متخصصة في الإعلام كالتصميم والطباعة وكتابة الخبر والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الأفلام.

فيما تواصلت برامج الرسم ضمن باقة فنان المستقبل التي يقدمها مركز الفنون باعتبارها باقة فنية متكاملة تتضمن عدة برامج في تخصص الفنون مثل أساسيات الرسم والتلوين والفسيفساء والطبخ والتي تستهدف تنمية شخصية الأطفال وتطويرها في مجال الفنون واتقان مختلف أنواع الفنون الجميلة بأبسط التقنيات واكتساب مهارات العمل الجماعي والمشاركة وتفريغ الطاقة الإبداعية والإبداع في ترجمة الأفكار إلى أعمال فنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً