العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ

اديدونغ تكتب تاريخاً جديداً بتتويج البحرين بذهبية 200 متر

فرحة أعضاء البعثة البحرينية بذهبية اديدونغ
فرحة أعضاء البعثة البحرينية بذهبية اديدونغ

كتبت العداءة البحرينية اديدونغ افونايمي تاريخاً جديداً لسباقات السرعات بألعاب القوى، وذلك عندما نجحت في التتويج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 200 متر عدو ببطولة العالم للشباب والشابات، التي اختتمت مساء يوم أمس (الأحد) بمدينة بودغيش البولندية، واستطاعت اديدونغ أن تفجر المفاجأة الكبرى في البطولة بتحقيقها أول ميدالية ذهبية للبحرين في هذه النسخة من بطولات العالم، بالإضافة إلى كون الميدالية تعد الأول على المستوى العربي والآسيوي على الصعيد العالمي في سباقات السرعات.

وأثبتت اديدونغ مرة أخرى قدراتها العالية، بعد أن كانت قد تصدرت ترتيب العداءات في التصفية الأولى والدور ما قبل النهائي، لتأتي وتؤكد المستوى والمكانة التي وصلت لها البحرين على الصعيد العالمي في مسابقات ألعاب القوى، وهو ما جعل جميع من في استاد زافيشا يصفق للبحرين فرحاً بهذا الانجاز العالمي التاريخي، وخصوصاً في ظل تواجد مجموعة من العداءات القويات من الولايات المتحدة الأميركية وكولومبيا وغيرها.

واستطاعت العداءة البطلة أن تنهي السباق في زمن قدره 22.84 ثانية، متفوقة على العداءة الكولومبية ايفلين التي حققت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 23.21 ثانية، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب العداءة الفرنسية ايستلي التي ظفرت بالميدالية البرونزية بزمن قدره 23.48 ثانية.

وأظهرت العداءة اديدونغ أداءً قويا في أمتار السباق، لتقهر العداءتان الكولومبية والفرنسية وكذلك الأميركية، وتحرز المركز الأول لترفع علم البحرين عالياً في الاستحقاق العالمي وتعكس المكانة الرفيعة التي باتت تحتلها ألعاب القوى البحرينية على الصعيد العالمي.

وارتفعت حصيلة الميداليات الملونة للبحرين في بطولة العالم الحالية إلى 4 ميداليات (ذهبية وفضيتان وبرونزية)، وهو ذات العدد الذي تحقق في النسخة السابقة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية، إلا أن البحرين نجح هذه المرة من تحقيق ميدالية فضية إضافية، لتصعد بالتالي في الترتيب العام للبطولة قياساً بالنسخة السابقة التي حققت فيها البحرين ذهبية وفضية وبرونزيتين.

واستمر الاتحاد البحريني لألعاب القوى في التأكيد على النجاحات العديدة التي حققها في السنوات الأخيرة، وذلك بتحقيق العديد من الانجازات على مختلف المستويات الخليجية والعربية والآسيوية وكذلك العالمية، وهو ما يضع اتحاد ألعاب القوى في طليعة الاتحادات صاحبة الانجاز، وخصوصاً في ظل الاستعدادات الأخيرة للمشاركة التاريخية لألعاب القوى البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بريو دي جنيرو.

ومن جهة أخرى، أعربت العداءة اديدونغ عن سعادتها الكبيرة بتحقيقها الميدالية الذهبية العالمية قائلة: «شعور لا يصدق أن أتوج بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر على مستوى بطولات العالم، وهذا يجعلني أكثر سعادة وإصرارا على تقديم الأفضل والتتويج بالعديد من الميداليات في مختلف المسابقات، فالحصول على هذه الميدالية يزيدني إصرارا ورغبة على رفع علم البحرين عالياً في مختلف المحافل والبطولات».

وتابعت اديدونغ «السباق لم يكن سهلاً وكنت مركزة على تحقيق انطلاقة قوية من أجل إنهاء السباق بأفضل صورة، وهذا الأمر ساعدني كثيراً في تحقيق التفوق على بقية العداءات والتتويج بالميدالية الذهبية».

وأهدت العداءة البحرينية الانجاز إلى المسئولين في الاتحاد البحريني لألعاب القوى، إذ أوضحت أن «الاتحاد وفر كافة الأمور من أجل تحقيق هذه الانجازات على الصعيد العالمي، فجميع المسئولين في الاتحاد يعملون من أجل تطور مستوى العداءات ورفع اسم البحرين في جميع البطولات، وبدوري أهدي هذه الميدالية إلى الاتحاد؛ لأنه السبب وراء الانجازات التي تحققت».

العدد 5070 - الأحد 24 يوليو 2016م الموافق 19 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:41 ص

      تستاهل العداءة البحرانية وألف مبروووك ونعم لبحرين العروبة والله يرحم أيام زمان فطوم وزنوب وسبتة وشمة وعاشت الأسماء الجديدة.
      أخوكم.
      بومبارك.

اقرأ ايضاً