العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

اتحاد المصارعة الروسي يبدأ التحقق من لاعبيه استعدادا لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016

أعلن الاتحاد لروسي للمصارعة اليوم الثلثاء (26 يوليو/ تموز 2016) أنه بدأ عملية التحقق من استيفاء مصارعيه للمعايير المحددة للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.

وقال رئيس لاتحاد نيناد لالوفيتش في بيان إن الاتحاد طلب المزيد من المعلومات عن المصارعين الروس الذين ارتبطت أسماؤهم بنتائج إيجابية للتحاليل جرى التستر عليها إثر اختبارات الكشف عن المنشطات، حسب ما جاء في التقرير الصادر قبل أيام عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وجاء ذلك بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأول الأحد قرارها بعدم إيقاف روسيا بشكل كلي عن المشاركة في الأولمبياد المقرر بين الخامس و21 أغسطس/ آب ومنح الاتحادات الرياضية الروسية الحق في حسم مشاركة اللاعبين المؤهلين في الأولمبياد واستبعاد المتورطين في مخالفات تتعلق بالمنشطات.

وتضم قائمة المصارعين الروس المتأهلين للأولمبياد 12 مصارعا وخمس مصارعات ولكن قائمة اختبارات المنشطات بالاتحاد الروسي لعام 2016 ضمت مصارعة واحدة فقط و12 مصارعا.

وقال لالوفيتش إن جميع المصارعين الروسي المتأهلين لأولمبياد ريو خضعوا لاختبارات المنشطات أربع مرات في مختبرات خارج روسيا، كما جرى تكليف شركة سويدية بإجراء اختبارات عشوائية في روسيا على أن يجرى فحص العينات في مختبر كولونيا بألمانيا.

يذكر أن المصارعين الروس أحرزوا 11 ميدالية في أولمبياد لندن 2012 كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للمصارعة تضم عضوين مؤثرين من روسيا هما ميخائيل مامياشفيلي وناتاليا ياريجوينا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً