العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

صيف البحرين يعلن انطلاق مسابقة "نجم نخول" التي تعنى بالمواهب البحرينية الصغيرة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت خيمة نخّول، ضمن مهرجان صيف البحرين لعام 2016، المسابقة المعنية بالمواهب الصغيرة "نجم نخّول" حيث تستقبل المسابقة طلبات التقديم حتى 31 يوليو/ تموز الجاري. ويمكن الحصول على الطلبات عبر زيارة مكتب استقبال خيمة نخول المقامة إلى جانب متحف البحرين الوطني ما بين الساعة 4:00 مساء و9:00 مساء.

وتعكس مسابقة "نجم نخول" عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار على تعزيز حضور المواهب الفنية عند أطفال مملكة البحرين، إذ تهدف المسابقة إلى اكتشاف مواهب الأطفال ما بين عمري الخامسة والخامسة عشر في مجالات الغناء، العزف الموسيقي، المسرح والفنون الاستعراضية.

وفي نسخة هذا العام، تقام التصفيات على ثلاث مراحل، أولها تقام في خيمة نخول ويدخل خلالها المتقدمون إلى المسابقة في منافسة للحصول على مكان في عروض مسرح نخول. أما المرحلة الثانية التي تقام ما بين 1 و3 أغسطس/ آب فتقام على المسرح بحضور لجنة تحكيم تضم ممثلين عن إدارة خيمة نخول، فنانين ومسرحيين، حيث سيتم تصفية المتسابقين للوصول إلى 5 متسابقين فقط. وفي المرحلة النهاية، وهي الحفل الختامي لمسابقة نجم نخول، فتتنافس المواهب الخمسة يوم 4 أغسطس القادم على الحصول على لقب "نجم نخول".

وتقام المسابقة بالتعاون مع كل من معهد البحرين للموسيقى، تقدم جوائز متعددة، فالفائز بالمركز الأول، "نجم نخول"، يحصل على جائزة مادية قيمة مقدمة من شركة AVANT GRADE، كما يحصل المتسابقون الأربعة الآخرون على جوائز عينية مميزة. وكانت مسابقة نجم نخول أطلقت عام 2014م ضمن مهرجان صيف البحرين، بهدف استقطاب المواهب، وقد فازت في نسخة العام الماضي الطفلة ريحانه الخالدي، في مجال الغناء.

وعلى جانب آخر، فإن خيمة نخول استحدثت هذا العام "مزاد اللوحات الفنية"، حيث يقام بداية من يوم 31 يوليو القادم وحتي نهاية المهرجان على مسرح خيمة الخيمة. ويهدف هذا المزاد إلى تشجيع المواهب الفنية في الرسم عند الأطفال الذين شاركوا في ورش عمل الرسم والتشكيل خلال الفترة الماضية.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين يحمل شعار "صيف البحرين وجهتك 2016م" تماشيا مع استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العام والتي تحمل شعار "وجهتك البحرين"، حيث تسعى الهيئة إلى صناعة العديد من الوجهات الثقافية والحضارية لكل زوار مملكة البحرين. ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى 7 أغسطس 2016م، حاملاً معه العديد من الأنشطة والفعاليات من حفلات وعروض في الصالة الثقافية، وورش عمل وأنشطة أخرى للأطفال في خيمة نخول التي يمكن الوصول إليها عبر جسر يمر فوق بحيرة مسرح البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً