العدد 5072 - الثلثاء 26 يوليو 2016م الموافق 21 شوال 1437هـ

"اتحاد النقابات" يستعد لتنظيم برامجه التدريبية ومؤتمر المرأة

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الأمين العام المساعد القائم بأعمال أمانة الإعلام في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين كريم رضي بأن الاتحاد العام وفي اجتماع أمانته العامة الاعتيادي، أمس الأول الاثنين (25 يوليو/ حزيران 2016)، ناقش البرامج التدريبية المزمع تنظيمها خلال العام الجاري 2016 حيث استعرض الأمين العام المساعد للتدريب والثقافة العمالية جمعة البنخليل هذه البرامج والتي تضمنت عدداً من الدورات النقابية التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع عدد من الجهات لتدريب النقابيين.

وبين جمعة البنخليل أنه فيما يتعلق بالدورات الداخلية بمقر الاتحاد العام فستبدأ حين يتم الانتهاء من تجهيز مقر مركز الثقافة العمالية والذي يجري العمل فيه الآن. وناقشت الأمانة جدول الفعاليات التدريبية والثقافية العمالية والذي تضمن فعالية العمل اللائق للعمالة المهاجرة والعمالة المنزلية على حلقتين لعدد 20 مشاركاً نقابياً لكل حلقة في الفترة 3 - 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016. وفعالية تمكين المرأة لعدد 25 مشاركاً في الفترة 5 - 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وفعاليات تأهيل القيادات النقابية الشبابية لعدد 40 مشاركاً من النقابيين الشباب في الفترة 8 - 10 نوفمبر 2016.

كما تضمن العرض تنظيم مؤتمر المرأة في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2016 بالتزامن مع احتفال المملكة بيوم المرأة البحريني الموافق 1 ديسمبر من كل عام.

واستعرض الأمين العام المساعد للتنظيم النقابي عبدالواحد النجار أوضاع النقابات المتعثرة والتي تحتاج إلى مزيد من العمل لتصحيح أوضاعها حيث دعا الأمين العام حسن الحلواجي إلى احتضان الاتحاد العام لها كونه حكماً هو القائم بأعمال مجالس إدارة هذه النقابات في حال وجود فراغ إداري بهذه النقابات وذلك طبقاً لقانون النقابات رقم 33 لسنة 2002 ريثما يتم تصحيح أوضاعها.

وتوقف الاجتماع أمام اجتماع الدورة الثانية للجنة الوطنية للمتقاعدين حيث استعرض الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية علي غنام سير الاجتماع وانتخاب مكتب اللجنة الجديدة للدورة المتوازية مع دورة الأمانة العامة للسنوات الأربع 2016 - 2020 حيث هنأ الأمين العام حسن الحلواجي أعضاء المكتب الجدد بحيازتهم ثقة المتقاعدين أعضاء اللجنة، وأكدت الأمانة العامة أهمية الاستفادة من هذا التجمع من الخبرات والتجربة والعراقة الذي يمثله المتقاعدون وحشد الجهود للتصدي للملفات المهمة ذات العلاقة وخاصة ملف الحقوق التأمينية والتمثيل العمالي في مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:27 ص

      مؤتمرات وبرامج تدريبية والنتيجة ..

    • زائر 4 | 5:21 ص

      دورات تدريبية ومؤتمرات والنتيجة ... كل هذا إذا لم يترافق مع عمل ميداني على الأرض بين العمال والعاملات هو لا طائل منه
      والعبرة في حجم وتأثير الحركة النقابية .. اعتقد تحتاجون مراجعة استراتيجيات تعتمد على العمل في قاعات الفنادق المريحة لا تغير الواقع

    • زائر 1 | 7:17 ص

      اقول قولا حق..هنالك نساء خدمن مايقارب ال ٣٥سنة بعنوان الرائدات ومنهن من توفين ، في ظل الازمة تم التضحية بهن والان رموهم رمية ال ...الانصاف حق ياوزير العمل..راجعوا الملفات.

اقرأ ايضاً