العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

بعثة الجزائر تصل إلى ريو دي جانيرو للمشاركة في الاولمبياد

وصلت بعثة الجزائر في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس (28 يوليو/ تموز 2016) إلى مدينة ريو دي جانيرو استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل.

وكان في استقبال البعثة الجزائرية بمطار ريو دي جانيرو سفير الجزائر بالبرازيل توفيق دحماني وأعضاء طاقم السفارة، إلى جانب مسئولين في لجنة التنظيم.

وتوجه الرياضيون مباشرة إلى القرية الاولمبية لنيل قسط من الراحة بعد رحلة مباشرة استمرت لأكثر من تسع ساعات.

وضم الوفد الجزائري أكثر من 150 شخصًا بينهم 28 مدربا و47 رياضيا، غاب عنهم توفيق مخلوفي بطل سباق 1500 متر في أولمبياد لندن الذي يستكمل فترة إعداده بالخارج رفقة مدربه الفرنسي فيليب دوبون، وأعضاء منتخبي الملاكمة (8 ملاكمين) والمصارعة (3) الذين يخوضون معسكرًا إعداديا بكولورادو الأمريكية، إضافة إلى منتخب الجودو (5) المتواجد في معسكر إعدادي بمدينة ساو باولو البرازيلية منذ أربعة أيام.

وتشارك الجزائر في دورة ريو دي جانيرو بوفد يضم 64 رياضيا هو الأكبر منذ ظهورها الأول في دورة طوكيو العام 1964، إذ تشارك في 13 رياضة هي كرة القدم، وألعاب القوى، والملاكمة، والجودو، والمصارعة، والتجديف، والمبارزة، ورفع الأثقال، والدراجات، والشراع، والجمباز، والرماية والسباحة.

وزار رئيس الوزراء، عبد المالك سلال، الرياضيين صباح أمس (الأربعاء)، ونقل لهم تشجيعات رئيس البلاد، عبدالعزيز بوتفليقة، كما حثهم على التألق وتشريف الجزائر في الأولمبياد.

وتخطط الجزائر لنيل أربع ميداليات في مشاركتها الثالثة عشرة بالألعاب الأولمبية، رغم أن الآمال ستكون معلقة بالدرجة الأولى على البطل توفيق مخلوفي الذي استعاد مؤخرا مستواه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً