العدد 5073 - الأربعاء 27 يوليو 2016م الموافق 22 شوال 1437هـ

"سامسونغ" تعلن عن أكبر أرباح فصلية في عامين بفضل "جالاكسي إس7"

أعلنت شركة سامسونغ اليوم الخميس "28 يوليو / تموز 2016" عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران الماضي، والتي أظهرت ارتفاعًا في الإيرادات الفصلية للربع الثاني على التوالي بعد تراجع استمر لمدة عامين.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية في بيان إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 18% إلى 8.1 تريليونات وون (7.17 مليارات دولار) مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، وهي الأعلى منذ الربع الأول من العام 2014.

وما يزال قسم الأجهزة المحمولة التابع لسامسونغ هو أكبر الكاسبين للربع الثاني على التوالي، إذ قفزت أرباحه بنسبة 57% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي إلى نحو 4.32 تريليونات وون.

وقالت سامسونغ اليوم الخميس إنها تتوقع أرباحًا قوية خلال النصف الثاني من العام الحالي، إذ يُرجَّح أن زيادة الطلب على المكونات، مثل الذواكر والشاشات، سيعوض الضغوط المتزايدة على هامش الربح للهواتف الذكية.

وفي حين بدت أرباح الهواتف الذكية متقلبة، ذكرت الشركة، التي تعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، أن قطاع المكونات سيعزز أرباح النصف الثاني وسط بوادر انتعاش في أسعارها بعد التباطؤ العالمي في مبيعات الأجهزة.

ومن المنتظر أن تكشف سامسونغ الأسبوع المقبل عن هاتفها جالاكسي نوت7، ومن المرجح أن تبدأ بيع هاتفها اللوحي قبل شهر تقريبًا من إطلاق منافستها أبل الجيل القادم من هواتف آيفون في شهر سبتمبر/ أيلول القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:14 م

      جالكسي اس 7 ايدج ممتاز جدا و ناعم جدا و اعتقد انه يناسب البنات اكثر ..

    • زائر 2 | 8:11 ص

      مرحبا

      الربح فى الهاتف الواحد أكثر من 50% كلة على حساب الى كل فترة يبدل هاتفة جديد حق لفشار

    • زائر 1 | 8:03 ص

      هاتف يستحق وبجدارة
      قوي وممتاز جداً
      براڤووو سامسونج
      ايفون شحوال للحين مسلسل خسايرك ماوقف ههههههه

اقرأ ايضاً