العدد 5077 - الأحد 31 يوليو 2016م الموافق 26 شوال 1437هـ

أكثر من 20 قتيلا في اعمال عنف في المكسيك خلال نهاية الاسبوع

 قتل اكثر من 20 شخصا في ثلاث ولايات مكسيكية تشهد اعمال عنف مرتبطة بتهريب المخدرات في نهاية الاسبوع حيث عثر على 11 قتيلا في يوم واحد في اكابولكو كما اعلنت السلطات.

وعثر على الضحايا في اكابولكو في خمسة مواقع مختلفة في هذه المدينة السياحية الاحد وسط تزايد اعمال القتل في مختلف انحاء البلاد هذه السنة.

وقتل مسلحون ثلاثة اشخاص في حانة، وعثر على رجلين وامرأة ميتين في سيارة قرب مقبرة وعلى جثثهم اثار تعذيب كما نبشت ثلاث جثث من مقبرة سرية على تخوم المدينة.

وقتل شخصان اخران في حادثين منفصلين في اكابولكو التي تعتبر من المدن التي تشهد اعلى معدل اعمال عنف في العالم خارج مناطق الحرب، مع تسجيل 111 جريمة لدى كل مئة الف نسمة في 2015.

وتقع اكابولكو في ولاية غيريرو حيث قتل سبعة اشخاص من نفس العائلة بينهم طفلان السبت في منزلين.

وفي اماكن اخرى في المكسيك قتل جندي واربعة افراد من عصابة مخدرات في حادثي اطلاق نار السبت في نويفو لاريدو المدينة الواقعة على حدود الولايات المتحدة في ولاية تاماوليباس. واصيب ستة جنود اخرين بجروح.

وتعرض الجنود لهجوم بعدما تلقوا معلومات عن اشتباكات بين عصابتين متنافستين في قسمين من المدينة كما اعلنت شرطة تاماوليباس.

وقتل اربعة اشخاص يشتبه انهم مجرمون أمس الأحد (31 يوليو / تموز 2016) في ولاية فيراكروز شرق البلاد اثر تبادل اطلاق نار مع الشرطة كما قالت السلطات.

في ولاية ميشواكان غرب البلاد، عثر على جثث محترقة لتسعة اشخاص في حافلة السبت لكن السلطات تحقق ما إذا كانت سيارتهم احترقت عرضا خلال سرقة وقود او انه تم قتلهم.

وارتفع معدل الجريمة في العاصمة مكسيكو في 2015 بعد ثلاث سنوات من التراجع وتسجل ارتفاعا ايضا هذه السنة.

وقتل اكثر من 9400 شخص بين يناير/ كانون الثاني ويونيو/حزيران مقارنة مع 8156 خلال الفترة نفسها السنة الماضية بحسب احصاءات رسمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً