العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

إيران تنفذ أحكاما بالإعدام في 20 شخصاً

نفذت إيران اليوم الخميس (4 أغسطس/ آب 2016) أحكاما بالإعدام في عشرين "إرهابيا" ينتمون إلى جماعة انفصالية ادينوا بارتكاب عمليات قتل وتقويض الأمن القومي، كما ذكر التلفزيون الحكومي على موقعه على الانترنت.

وأعدم المحكومون العشرون شنقاً. ومن النادر أن يجري تنفيذ عقوبة الإعدام في عدد كبير من الاشخاص في يوم واحد في إيران. وقال النائب العام محمد جواد منتظري للتلفزيون إن "هؤلاء الاشخاص ارتكبوا جرائم قتل... قتلوا نساء واطفالاً وسببوا دماراً وعملوا ضد الأمن القومي وقتلوا رجال دين سنة في مناطق كردية"، موضحاً أنهم يتبعون العقيدة "التكفيرية"، الصفة التي تستخدم للإشارة إلى انتمائهم لجماعات متطرفة. ونفذ الحكم بالإعدام شنقا بـ "الارهابيين" العشرين المحكوم عليهم بالإعدام.

وتحدثت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان أمس الأول (الأربعاء) عن 24 اعتداء مسلحاً وتفجيرات بالقنابل وسرقات بين 2009 و2012 ارتكبتها "جماعة التوحيد والجهاد" وأسفرت عن 21 قتيلاً ونحو 40 جريحاً في غرب إيران.

واضافت الوزارة "تم التعرف الى مئة واثنين من عناصر هذه المجموعة وانصارها... الذين قتل بعض منهم في معارك مع الشرطة واعتقل آخرون. وبعض الذين اعتقلوا حكم عليهم بالإعدام بينما يمضي آخرون عقوبات بالسجن".

والجماعة متهمة بقتل رجلي دين سنيين في 2009 احدهما ممثل في المحافظة لمجلس الخبراء. وأعلنت إيران في نهاية يونيو/ حزيران أنها أحبطت "واحدة من أكبر المؤامرات الإرهابية" لمنظمات متشددة على أرضها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:26 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل الله هو المنتقم

    • زائر 3 | 7:45 ص

      ان شاء الله اعدام الإرهابيين ايضاً في العراق

      وسوريا ايضاً وخصوصاً اذا كانوا الإرهابيين من جنسيات متنوعة

اقرأ ايضاً