العدد 5080 - الأربعاء 03 أغسطس 2016م الموافق 29 شوال 1437هـ

"الشورى" يستقبل وفداً من الطلبة المتدربين في هيئة التشريع والإفتاء القانوني

اطلعوا على آليات عمل المجلس ودور أمانته العامة

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت الأمانة العامة لمجلس الشورى عدداً من الطلبة المتدربين لدى هيئة التشريع والإفتاء القانوني، وذلك في إطار التعاون والاهتمام الذي يبديه المجلس مع الهيئات والمؤسسات الرسمية في سياق تعريف الطلبة والطالبات بسير العمل التشريعي بمملكة البحرين، حيث تم اطلاعهم على آليات عمل المجلس ولجانه ودور أعضاء المجلس في اقتراح وسن القوانين أو تعديلها والأمانة العامة للمجلس.

وكان الأمين العام المساعد لشئون الموارد البشرية والمالية والمعلومات والقائم بأعمال الأمين العام بمجلس الشورى أحمد عبدالله ناصر قد رحب بالوفد الزائر، مؤكداً حرص الأمانة العامة على استمرار التعاون مع هيئة التشريع والإفتاء القانوني، ناقلاً تحيات رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، وأمين عام مجلس الشورى عبدالجليل إبراهيم الطريف، وتمنياتهما للوفد الزائر التوفيق وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة خلال الزيارة ليكون خير داعم لمسيرة العمل الديمقراطي بالبحرين.

بعدها، قدّم أحمد ناصر شرحاً لوفد هيئة التشريع والإفتاء القانوني حول الدور الذي تضطلع به الأمانة العامة المساعدة لشئون الموارد البشرية والمالية والمعلومات، تلاه المستشار القانوني هشام بابان الذي عرّف بمهمات الأمانة العامة المساعدة لشئون العلاقات والإعلام والبحوث، ثم قدّم عيسى الجودر شرحاً حول دور الأمانة العامة المساعدة لشئون الجلسات واللجان.

بدورها، قدّمت المستشار القانوني المساعد بهيئة شئون المستشارين بالأمانة العامة لمجلس الشورى ميادة مجيد معارج شرحاً لآلية سير عمل المجلس والدور المهم الذي تمارسه السلطة التشريعية في بناء دولة القانون بما يصون حقوق وواجبات المواطنين في المجالات كافة.

ثم زار الطلبة القاعة الرئيسية التي تعقد فيها الجلسات العامة للمجلس، ومكان انعقاد اجتماعات اللجان وذلك بهدف التعرف عن كثب على مسار مناقشة القوانين بدءاً من اللجان وحتى عرضها في الجلسات العامة لمناقشتها وإقرارها وإحالتها إلى الحكومة تمهيداً لتصديق جلاله الملك عليها.

وأعرب الطلبة عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تهدف إلى تقديم الشكر والعرفان للدور الذي يقوم به مجلس الشورى كرافد أساسي للعملية التشريعية في البحرين وتحقيق الهدف والغاية الرئيسية للمشروع الإصلاحي وهي خلق آفاق من التقدم والازدهار لمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً