العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

مسح يظهر هبوطاً حاداً في سوق العمل في بريطانيا بعد استفتاء يونيو

أظهر مسح نشر اليوم الجمعة (5 أغسطس / آب 2016) أن سوق العمل في بريطانيا دخلت في "سقوط حر" بعد التصويت لصالح الانسحاب من الاتحاد الاوروبي مع إنخفاض عدد الوظائف الدائمة التي أعلنت عنها شركات التوظيف الشهر الماضي بأسرع وتيرة منذ مايو آيار 2009 .

وأشار التقرير الشهري لاتحاد شركات التشغيل والتوظيف (آر إي سي) إلى أن الرواتب المبدئية للوظائف الدائمة ارتفعت في يوليو تموز بأبطأ وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات.

وبشكل عام فان المسح يضاف إلى أدلة على أن ثقة ونشاط الشركات تباطأ بشدة بعد الاستفتاء الذي أجرى في 23 يونيو حزيران.

وقال كيفن جرين الرئيس التنفيذي للاتحاد "سوق الوظائف في المملكة المتحدة عانت سقوطا حرا مفاجئا في يوليو مع هبوط الوظائف الدائمة إلى مستويات لم نشهدها منذ الركود في 2009 ... الاضطراب الاقتصادي في أعقاب التصويت للخروج من الاتحاد الاوروبي هو بلا شك السبب الاساسي."

وأشار المسح إلى ان الشركات تركز بشكل أكبر على التوظيف للأجل القصير بسبب حالة عدم اليقين.

وقال جرين إن من المهم عدم القفز إلى نتائج إستنادا إلى بيانات شهر واحد.

وأضاف قائلا "الحقيقة هي أننا لا نعرف ماذا ستكون العواقب الطويلة الاجل لنتيجة الاستفتاء فيما يتعلق بالوظائف في المملكة المتحدة" موضحا أن الاستقرار السياسي واجراءات بنك انجلترا المركزي قد يعززان الثقة في سوق العمل.

وخفض بنك إنجلترا يوم الخميس أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2009 وقال إنه سيشتري سندات حكومية بقيمة 60 مليار جنيه استرليني لتخفيف الضرر الناجم عن تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً