العدد 5081 - الخميس 04 أغسطس 2016م الموافق 01 ذي القعدة 1437هـ

مباحثات أميركية يابانية كورية جنوبية بشأن سبل التصدي لتهديدات بيونجيانج

عقد مسئولون كبار من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية مباحثات اليوم الجمعة (5 أغسطس / آب 2016) عبر دائرة الفيديو كونفرانس لمناقشة سبل التصدي بشكل أفضل للتهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

وعقدت المباحثات بعد يومين من اجراء بيونجيانج تجربة إطلاق صاروخين من طراز رودونج. وذكرت وزارة الدفاع الوطني في كوريا الجنوبية في بيان أن المباحثات تستهدف تبادل المعلومات بشأن التجربة الصاروخية الأخيرة والاتفاق على إجراءات مشتركة للتصدي للاستفزازات العسكرية الكورية الشمالية.

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية بأن المسئولين الثلاثة الذين يشاركوا في المباحثات هم بارك تشيول كيون نائب مدير مكتب السياسات الدولية بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية وكريستوفر جونستون مسئول شئون شرق أسيا بوزارة الدفاع الأمريكية وكوجي كانو مدير مكتب السياسات الدفاعية بوزارة الدفاع اليابانية.

وذكر مسئول بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن "المسئولين الثلاثة توصلوا إلى أرضية مشتركة فيما يتعلق بعملية إطلاق الصواريخ التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا، وذكروا أن إطلاق الصواريخ يمثل انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن، وأن الطموحات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تشكل تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة أسيا والمحيط الهادئ".

وأضاف المتحدث أن الدول الثلاثة اتفقت على تعزيز التعاون للتصدي للتهديدات العسكرية المتزايدة من الشمال واستمرار تبادل المعلومات بشأن تهديداتها الصاروخية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً