العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

عامان وخريجو التمريض بانتظار صرف مستحقات تدريب

شكا عدد من خريجي التمريض من عدم صرف مستحقات تدريبهم والتي تصل إلى 600 دينار بعد أن وعدتهم وزارة الصحة في العام 2014 بأنها ستصرف لهم؛ لكونهم التحقوا بكلية العلوم الصحية قبل إلتحاق الأخيرة بجامعة البحرين.

وأضافوا «لم تصرف مستحقاتنا من ذلك الوقت، في حين أن الوزارة أكدت أنها ستقوم بتوظيفنا، لذلك أبلغتنا أنه لا داعي لصرف مستحقات التدريب».

وبينوا في حديث إلى «الوسط» أنهم تخرجوا في العام 2014، في الوقت الذي مازالوا فيه عاطلين عن العمل، على رغم أن عددهم لا يتجاوز 60 خريجاً.

وأشاروا إلى أنه أثناء تدريبهم كان من المتوقع أن يصرف لهم مبلغ مقابل التدريب وخصوصاً أنهم كانوا يعملون أسوة بالموظفين، مبينين أن الدفعات السابقة تسلموا مستحقاتهم، في الوقت الذي لم يتسلم مستحقاته أحد من دفعتهم، وذلك بعد أن التحقت كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين، لافتين إلى أن الوزارة أكدت أن ذلك لا ينطبق عليهم، وأن مستحقاتهم ستصرف، إلا أنها لم تصرف على رغم مرور عامين، في الوقت الذي لم يتم توظيفهم حتى الآن.

وأكد الخريجون أن جميعهم تسلموا رخص مزاولة المهنة، في حين أن بعضهم انتهت رخصة مزاولة المهنة الشهر الماضي وبعضهم ستنتهي في (سبتمبر/ أيلول 2016)، موضحين أنهم أنهوا كافة إجراءات التوظيف وكل ما ينتظرونه هو اتصال من وزارة الصحة لتحديد مكان التوظيف سواء في مجمع السلمانية الطبي أو في المراكز الصحية، مشيرين إلى أنهم على استعداد للعمل في أي مكان، مؤكدين أن هناك نقصاً في الكادر التمريضي سواء في المراكز الصحية أو مجمع السلمانية، إلا أنه مع ذلك لم يتم توظيفهم بحجة عدم وجود شواغر.

وحذر العاطلون من تأخر توظيفهم، وذلك بعد زيادة عدد العاطلين في هذا المجال، مطالبين المسئولين بالإسراع في توظيفهم.

العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً