العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

سورية... تضارب الأنباء حول سيطرة المعارضة على كليات عسكرية في حلب

أفاد تقرير سوري اليوم السبت (6 أغسطس / آب 2016) بأن معارك كر وفر تتواصل بين فصائل "جيش الفتح" و"غرفة عمليات فتح حلب" من جهة ، والقوات الحكومية من جهة أخرى، داخل كلية المدفعية ومحيط الكلية الفنية الجوية في جنوب مدينة حلب.

وذكر موقع قناة "أورينت "على شبكة الانترنت اليوم أن المكتب الإعلامي لجبهة "فتح الشام" أكد تنفيذ كمين بمجموعة من عناصر "حزب الله" اللبنانية، كانت تحاول مؤازرة القوات الحكومية والميليشيات المتحصنة داخل إحدى مباني كلية المدفعية.

وحسب القناة ، تمكنت فصائل "جيش الفتح" و"غرفة عمليات فتح حلب" أمس الجمعة من السيطرة على معظم "كلية المدفعية" كبرى مواقع القوات السورية في حلب، وذلك بعد معارك عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية والعناصر الموالية لها ، فيما تم الإعلان عن إطلاق معركة جديدة بهدف تحرير المناطق المتبقية لفك الحصار عن أحياء حلب الشرقية المحاصرة.

في هذه الأثناء، استهدف فصائل المعارضة بالصواريخ والمدافع الثقيلة مواقع القوات الحكومية داخل الكلية الفنية الجوية، وسط أنباء عن وصول تعزيزات عسكرية حكومية إلى محيط المنطقة.

وطبقا للقناة ، كانت فصائل "جيش الفتح" و"غرفة عمليات فتح حلب"، قد تمكنت في وقت سابق من أمس من السيطرة على كل من كلية التسليح وكلية البيانات ومبنى الضباط في منطقة الراموسة، ومقالع الشرفة وكتيبة الصواريخ جنوب مدينة حلب، بعد تمهيد مدفعي عنيف.

إلى ذلك، أعلنت فصائل "جيش الفتح" و"غرفة عمليات فتح حلب" في وقت سابق من ليل أمس، إطلاق معركة جديدة بهدف تحرير المناطق المتبقية لفك الحصار عن أحياء حلب المحاصرة.

وكانت الوكالة السورية للأنباء " سانا" قالت أمس الجمعة إنه "لا صحة للشائعات عن سيطرة المجموعات الإرهابية على كلية التسليح الواقعة جنوب حلب، مشيرة إلى أن كل ما يتم تداوله عار من الصحة جملة وتفصيلا".

وأكد العميد ديب بزي مدير المعهد الفني الجوي في حلب صد الهجوم الإرهابي الذي قامت به التنظيمات الإرهابية على محيط الكليات العسكرية جنوب غرب حلب وإيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

وأشار العميد بزي في اتصال مع التلفزيون العربي السوري مساء اليوم إلى أنه تمت ملاحقة الإرهابيين من محيط الكليات كلها وتكبيدهم خسائر فادحة.

وقال بزي"أنا أتحدث من مكتبي وباقي الضباط موجودون في مواقعهم ونحن قادرون على صد أي هجوم كان"مؤكدا أن معنويات الضباط وصف الضباط والأفراد وباقي التشكيلات المؤازرة عالية جدا مبشرا بالنصر القادم على كامل الأراضي السورية.

بدوره أكد العميد حمادة مراد مدير معهد التأهيل الجوي في اتصال مماثل "كنا واثقين بأن النصر سيكون حليفنا بفضل التنسيق التام والإعداد والتعاون بين جميع الوحدات.. ووحدتنا عصية على الإرهابيين وعلى كل الأعداء ونحن صامدون وجاهزون لصد أي عدوان".

وأضاف مراد "إن التنظيمات الإرهابية بدأت بهجماتها منذ خمسة أيام وجربوا أكثر من مرحلة وفشلوا ونحن جاهزون لصدهم وبدء هجوم معاكس وردهم من حيث أتوا ولن يدخلوا أي وحدة عسكرية إلا على جثثنا".

وأشاد مراد بدعم وصمود أهالي مدينة حلب ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري ما عزز من صموده.

وكان مصدر عسكري أكد أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة العاملة في جنوب وجنوب غرب حلب نجحت باحتواء الهجوم الواسع الذي قامت به المجموعات الإرهابية على اتجاه الكليات العسكرية وكبدتها خسائر كبيرة.

وتكبدت التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" خلال الأيام الأربعة الماضية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد حيث أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الرديفة بغطاء جوي كثيف من الطيران الحربي جميع محاولات الإرهابيين التقدم من الريف الجنوبي والجنوبي الغربي باتجاه مدينة حلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:00 ص

      الله أكبر

      اللهم انصر المعارضة على بشار وأعوانه وارنا فيهم عجائب قدرتك

    • زائر 8 | 6:00 ص

      لقد هزمت حلب بوتين، و الله إن سار المجاهدين في الشام على هذا المنوال فلن يتوقفوا إلا و قد تم تحرير الجولان.

    • زائر 6 | 4:56 ص

      تحیه اجلال لبوتین قاهر الدواعش واتباعهم

    • زائر 5 | 4:54 ص

      كنت متوقع أن يصمد الثوار في حلب، لكن لم أتوقع أن يكبدوا العدو الروسي و حلفاءه هذه الخسائر و بهذه السرعة ... المحور الإيراني الروسي صور لنا عبر الإعلام أن معركة حلب شارفت على النهاية، لنفاجئ أن الثوار يكبدون قوات النظام خسائر كبيرة!

    • زائر 3 | 4:49 ص

      ضدهم
      الله ينصر الجيش السوري على داعش واخواتها
      حثالة الدواعش واذنابها مثل الدود ينتشرون ناهيك عن المساعدات التي يحصلون عليها من دول معروفة سواء امدادات حيوانية تفجيرية (لانهم ليسوا بشر) وعسكرية ومالية
      ولكن الله لهم بالمرصاد الذين عاثوا ودمروا سوريا ومن تأمر معهم

    • زائر 7 زائر 3 | 4:58 ص

      دبحتنی یا خوك هههههههه
      حیوانات تفجیریه
      حیوانات نافقه

    • زائر 2 | 4:15 ص

      انت الحين ليش بتصيح

    • زائر 1 | 3:46 ص

      سواء سيطرت المعارضة أم لم تسيطر على الكلية العسكرية، ما نفهمه أنهم لا زالوا قادرين على شن الهجوم على قوات النظام السوري المدعوم جويا من روسيا و الميليشيات الأفغانية و العراقية و اللبنانية و الإيرانية ... و هذا يكذب ما كان يدعيه إعلام الممانعة أنهم سيطروا على حلب و المعارضة باتت أيامها معدودة.
      نظام تدعمه روسيا و كل اصناف الميليشيات و مع ذلك لا يستطيع السيطرة على كم فصيل مسلح في حلب، كيف به يهاجم إسرائيل؟

    • زائر 4 زائر 1 | 4:49 ص

      هدئ اعصابك خوك
      النظام وقوات التحالف امسوین کمین للتکفیریین بقیاده المخضرم فلادمیر بوتین...انتظر اشوی علشان ما تنصدم خخخخخخخخ

اقرأ ايضاً