العدد 5082 - الجمعة 05 أغسطس 2016م الموافق 02 ذي القعدة 1437هـ

"ريو 2016 – الملاكمة": الاتحاد المغربي ينفي التهم الموجهة إلى السعادة

 نفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجهة إلى ملاكمه حسن السعادة الذي أوقفته الشرطة البرازيلية بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الاولمبية قبل ساعات من حفل افتتاح العاب ريو دي جانيرو الاولمبية.

وأوضح الاتحاد المغربي في بيان له "طبقا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة الذي أوقف الجمعة، ووجهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الاولمبية، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

وأضاف "نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا متواجدين في الأستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أي شكاوى".

وتابع: "الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا إلى الغرفة وطلبتا دبابيس تم منحها إليهما"، مشيرا إلى انه "لا يفهم التهم الموجهة إليه. والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة".

وكانت الشرطة البرازيلية أوضحت أمس في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس: "بحسب التحقيق، قام الرياضي في 3 أغسطس باغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في قرية الرياضيين (الاولمبية)".

وأضافت: "بحسب أدلة تم جمعها، تم إيقاف الملاكم احتياطيا لمدة 15 يوما".

وفي البرازيل، يتم استخدام عبارة "اغتصاب" لأي نوع من الاعتداءات الجنسية.

وكان مقررا أن يبدأ السعادة مشواره في الألعاب الاولمبية اليوم السبت بمواجهة التركي محمد ندير أونال في الدور الأول لوزن 81 كلغ، واعتبر خاسرا بالانسحاب.

وبحسب الشرطة، أوضح موقع "جي1" لقناة غلوبو أن الملاكم استدعى السيدتين إلى غرفته بدعوى انه بحاجة إلى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما وداعبهما.

وكان رياضيان آخران داخل غرفة السعادة بيد إنهما لم يتدخلا بحسب "جي1". ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار.

وتوج السعادة ببطولة المغرب العام 2012 وتأهل إلى ريو 2016 في يونيو/حزيران الماضي عقب دورة في باكو.

وأوقف رجل امن خاص في 31 يوليو/ تموز بعدما اعتدى جنسيا على إطفائية عندما كانت نائمة في مركز بالقرب من القرية الاولمبية في ريو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً