العدد 5083 - السبت 06 أغسطس 2016م الموافق 03 ذي القعدة 1437هـ

السعوديون يفضلون الزواج من اليمنيات والسوريات ... والسعوديات يفضلن اليمنيين والكويتيين

كشف إحصاء لوزارة العدل السعودية أن السعوديين يفضلون اليمنيات والسوريات على التوالي في الزواج من الأجنبيات في حال عدم الرغبة في الزواج من سعوديات، في حين فضلت السعوديات الزواج من اليمنيين ثم الكويتيين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (7 أغسطس / آب 2016).

وبحسب الإحصاء الذي أجري العام الماضي 1436هـ فإن زوجات السعوديين الأجنبيات ينتمين إلى 35 جنسية، فيما ينتمي أزواج السعوديات إلى 33 جنسية.

ولم يمنع الصراع الدائر في بعض الدول السعوديين والسعوديات من الزواج من تلك الدول، إذ ضمت القائمة إضافة إلى الجنسية اليمنية الزواج من نساء ورجال من سورية والعراق وفلسطين. وكان عدد السعوديات المتزوجات من اليمنيين الأكثر من بين الجنسيات الأخرى، إذ بلغ عددهن 505 سعوديات، فيما جاءت الجنسيات العراقية والمغربية والبنغالية والمالية والإثيوبية والسيريلانكية في ذيل القائمة بحالة زواج واحدة لكل منها.

وأوضح الإحصاء أن المرتبة الثانية لزواج السعوديات تفردت بها الجنسية الكويتية، إذ بلغ عدد السعوديات المتزوجات من كويتيين 152 امرأة، تلاها ثالثاً المتزوجات من سوريين وبلغ عددهن 118 امرأة، وجاء القطريون في المرتبة الرابعة بـ93 حالة زواج من سعوديات، وفي المرتبة الخامسة جاءت الجنسية المصرية بـ85 حالة زواج.

وبلغ عدد السعوديات المتزوجات من فلسطينيين 49 امرأة، ثم من الجنسية الباكستانية بـ48، والجنسية الأردنية بـ46، وجنسيات أخرى بواقع 34، والسودانيين بـ20، والنيجريين بـ18، والبحرينيين بـ13 امرأة، ثم اللبنانيين بـ11، والأميركيين بتسع، والهنود بثمان، والأوروبيين بسبع، والبرماويين والأفغان بست، والبريطانيين والأتراك بخمس، والإريتيريين والموريتانيين بأربع، والتونسيين بثلاث، والجنسية الإندونيسية والتركستانية أخيراً بحالتي زواج من سعوديات.

وفي زواج السعوديين من أجنبيات تصدرت الجنسية اليمنية الترتيب، إذ بلغت 1015 حالة زواج، وجاء في المرتبة الثانية الزواج من الجنسية السورية بـ183 حالة زواج، وفي المرتبة الثالثة جاء زواج السعوديين من الفلسطينيات بعدد 125 زواجاً، ثم زواج السعوديين من باكستانيات بـ109، تلاها الزواج من المصريات بـ80 زواجاً، والأردنيات بـ60 زواجاً، والزواج من جنسيات أخرى بواقع 51 زواجاً.

وبلغ عدد حالات زواج السعوديين من مغربيات 40 حالة زواج، تلتها الهنديات بـ23، والأفغانيات بـ17، والسودانيات بـ16، والكويتيات بـ15، ثم الإندونيسيات والإريتريات بـ12، فالعراقيات واللبنانيات بواقع 10، والفيليبينيات بثمان، والبحرينيات بست، ثم الجنسية البنغلاديشية والأميركية والإثيوبية بخمسة زواجات، والموريتانية والتركية بواقع أربعة زواجات، والإماراتيات والجزائريات والتركستانيات ثلاث حالات.

وسجــــل عدد حالات زواج السعوديين من نساء مالي وتايلند وأوروبا وتشــــاد حالتي زواج لكل منها، وجاء في ذيل القائمة زواج السعوديين من العُمانــــيات والتونسيات والبرماويات والبريطانيات بحالة زواج واحدة فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:55 ص

      اليمانيات

      اخلاق وتواضع وستر وحكمه لذلك يفضلها السعودي على غيرها

    • زائر 6 | 1:40 ص

      كلنا مسلمين ومن حق أي إنسان أن يرتبط بنصفه الآخر طالما هناك رضى من الطرفين ، ونتمنى السعادة للجميع .

    • زائر 5 | 1:29 ص

      انا الي اعرفهم بحرينيات مزوجين سعوديين ازيد من 6 غير شلون الي ماعرفهم بعد

    • زائر 11 زائر 5 | 6:58 ص

      هلو هلو .... هذا الإحصاء فقط لسنة 2015

    • زائر 4 | 12:54 ص

      ما تبون تزوجون بحراني له

اقرأ ايضاً